برشلونة يكشف تأثير رحيل ميسي ومصير هالاند

اهتم ماتيو أليماني المدير الرياضي في برشلونة بالحديث عن تأثير رحيل ليونيل ميسي عن صفوف النادي الكتالوني وعن امكانية وصول النرويجي ايرلينغ هالاند للفريق الكتالوني في صيف 2022.
وقال اليماني: “هالاند؟ لا يمكنني التحدث عن الأسماء، الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أن نادي برشلونة لا يزال واحدًا من أفضل الأندية في العالم وهدفنا دائمًا أن يكون لدينا فريق أكثر تنافسية، نحن نعمل على ذلك”.
وأضاف: “نحن نعمل بجد، عليك تحليل كل موقف، يختلف التعاقد مع لاعب كرة القدم عن تعيين أي نوع آخر من الموظفين، هناك الحسابات والأمور المالية وقواعد اللعب المالي النظيف، على سبيل المثال، الأمر معقد للغاية”.
وفيما يتعلق برحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الصيف الماضي بعد الفشل في تجديد عقده، أوضح أليماني: “لم يكن الأمر مفاجأة للأسف، كان الأمر واقعيًا في تلك اللحظة”.
وأوضح: “كانت الطريقة الوحيدة للإبقاء على ميسي هو أن ينضم برشلونة إلى شيء لم نرغب فيه (صندوق الاستثمار الدولي بالاشتراك مع رابطة الليجا)، قررنا أن النادي فوق أي شخص آخر، فقدنا الكثير من الناحية التجارية بعد رحيله”.
واستكمل: “إذا كان علينا بيع لاعب بسبب مشاكل مالية، فسيكون اللاعبون من لا ماسيا آخر الخيارات التي سننظر فيها، إنهم مستقبل نادينا وهم ليسوا في خططنا للبيع”.
وتابع: “أنا متأكد من أن أنسو فاتي سيكون مهمًا جدًا لبرشلونة، هو يعاني من لحظة صعبة، النادي يسانده، بيئته وعائلته طيبون للغاية، واثق من أنهم يدعمونه أيضًا”.
وفيما يتعلق بمدرب برشلونة تشافي، قال أليماني: “تشافي يؤدي بشكل جيد للغاية في الأشهر القليلة الأولى له، نحن سعداء جدًا بعمله، في كل مرة نتعاقد مع لاعبين، يعتمد الأمر على المدرب”.
وأنهى حديثه: “كان تشافي حاسمًا في قرارات التعاقدات الشتوية، مع هذا الفريق لا أفكر في عدم التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ستكون كارثة”.

17