تشافي يبرر خسارة برشلونة ويدافع عن لاعبه

برر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خسارة الفريق الكتالوني في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا مساء الخميس أمام أتلتيك بلباو بنتيجة 3-2 على ملعب سان ماميس.
وقال مدرب النادي الكتالوني: ” لقد كانوا جيدين للغاية ومكثفون، وتفوقوا في الكرات الثانية، لقد صنعنا أشياء، لكن ليس كثيرًا لأنهم لا يسمحون لك”.
وأستطرد تشافي: “علينا مواصلة التدريب للحصول على مزيد من الهيمنة، إنه أمر صعب لكي نلعب في منطقة الخصم”.
وعن إصابة بيدري وفاتي، أوضح: “لا يبدو أن بيدري تعرض لإصابة قوية، لكن بالنسبة لأنسو فاتي فيبدو متأثرًا، سنرى، غدا سنرى التشخيص، هناك لاعبون يعانون من عدم الراحة مثل بيكيه، جوردي ألبا، بيدري”.
وعاد تشافي للحديث عن بلباو متابعًا: “بإيجاز أتلتيك بلباو بلعبون كل كرة كما لو كانت الأخيرة، سان ماميس يطلب منك أقصى درجات في هذه الأمور”.
وأكد: “لقد هزمونا بالقوة إذا لم تكن متساوًيا معهم في ذلك، في الصراعات الثنائية، في الإستراتيجية … لقد رأيتهم ممتازين وبدنيًا ومنظمين، عملوا بشكل جيد، مع هدف بيدري بدا الأمر وكأنها كانت لحظتنا، ولكن علينا تغيير الديناميكيات”.
وأكمل: “هذا يقلقني، في بعض اللحظات فرضوا أنفسهم على اللعبة وهذا يقلقني، لقد تنافسنا على الرغم من كل شيء، لقد كان الجهد كبيرًا، الإقصاء أثر علينا”.
وشدد مدرب برشلونة: “فشل؟ لا أحب هذه الكلمة، إذا كانت الهزيمة فشل فسوف نتعلم من الأخطاء، لنستعيد معنويات الناس ونقاتل في الحربين، حرب الليجا وحرب الدوري الأوروبي، علينا أن نكون صادقين لقد كانوا أفضل منا”.
وأردف: “لا أعرف لن أقدر ذلك، لا تضيع وقتك لأنني لن أقدر عمل الحكم، أنا أقدر عملي وفريقي، لا أكسب أي شيء من خلال تقييم تلك الأمور”.
وعن وضع عثمان ديمبلي وقرار برشلونة برحيل اللاعب في انتقالات يناير الجارية، أستطرد تشافي: “لا أعتقد أن القرار أثر علينا، إنه لاعب كرة قدم مهم لكنه قرار النادي، لم نتخذ القرار من جانب واحد”.
ودافع عن ظهيره جوردي ألبا: “مع لاعبين مثل إيناكي ونيكو وراؤول جارسيا … الكل يعاني، ليس جوردي ألبا فقط، لن أشير إليه، كان يعاني من عدم ارتياح في أوتار الركبة”.

17