الأخضر يتأهل في البطولة الأسيوية العشرون لكرة اليد

في ختام الدور التمهيدي من البطولة الأسيوية العشرون قبضة الأخضر تتأهل الى الدور الرئيسي رغم الخسارة من ايران تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد الى الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية للمنتخبات لكرة اليد , رغم خسارته من أمام ايران (20-24) في ختام منافسات الدوري التمهيدي , في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ليحل في المركز الثاني في المجموعة الثانية، فيما حل ايران أولاً.

وكان المنتخب السعودي قد أنهى الشوط الأول بفارق 4 أهداف (13-9) ، وفي الشوط الثاني استغل المنتخب الايراني فرصة تراجع مستوى الأخضر ليقلص الفارق ويتقدم بالنتيجة ويفوز بالمباراة، ليتأهل المنتخبان الى الدوري الرئيسي الذي ينطلق بعد غد السبت. وفي اللقاء الآخر من المجموعة ذاتها حقق منتخب استراليا المركز الثالث بفوزه على منتخب الهند (27-26). وفي بقية مواجهات اليوم الثاني تأهل منتخب كوريا كمتصدر عن المجموعة الأولى بفوزه على منتخب الكويت (27-26) في اللقاء الذي أقيم على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، فيما حل منتخب الأردن في المركز الثالث بفوزه على منتخب سنغافورة (40-19) في اللقاء الأخر الذي أقيم في الدمام.

وفي المجموعة الثالثة تأهل منتخب قطر كمتصدر بفوزه على منتخب الامارات بنتيجة (22-17) في اللقاء الذي أقيم في القطيف، فيما تأهل منتخب العراق كوصيف بتجاوزه منتخب عمان بنتيجة (31-29) في اللقاء الذي جمعهما في الدمام. وحقق المنتخب البحريني العلامة الكاملة متصدراً عن المجموعة الرابعة بتغلبه على منتخب هونغ كونغ بنتيجة (46-20) في اللقاء الذي أقيم في القطيف، فيما تأهل منتخب أوزبكستان كوصيف بفوزه على منتخب فيتنام بنتيجة (30-23). وأسفرت نتائج الدور التمهيدي عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى من الدور الرئيسي الى جانب كوريا وقطر وأوزبكستان، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الكويت وايران والبحرين والعراق.

16