أبطال آسيا:

بالفيديو: الشباب يعبر الجزيرة بسلام ويتجنب المواجهة السعودية

الشباب فرحة هدف

نجح الشباب في تجنب مواجهة الأهلي بعدما حافظ على صدارته لمجموعته في دوري أبطال أسيا بعدما تغلب على الجزيرة الإماراتي بهدفين لهدف وذلك في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على استاد الملك فهد الدولي.

بدأ الشباب المباراة بطريقة 4-2-2-2 عبر تواجد الخيبري والغامدي كلاعبين محور ، وكماتشو وعطيف على الجانبين ، وتواجد الشمراني وتيجالي في الامام .

خلال الثلث ساعة الأولى انتابت حالة من الحماس والاندفاع غير المبرر لاعبوا الشباب ، بالرغم من تأهلهم بالفعل ، وخلال الربع ساعة الأولى فقط تلقى لاعبه عمر الغامدي بطاقة صفراء ، بينما لجأ الفريق بشكل عام للتسديدات البعيدة .

من ناحية أخرى كان من الواضح وجود مساحات فارغة في نصف ملعب الشباب سعى الجزيرة لاستغلالها في هجمات مرتدة ، وتمكن بالفعل من التسجيل في الدقيقة 30 بواسطة إبراهيما دياكيه .

عقب الهدف يبدأ الجزيرة في التغطية من أجل الحفاظ على تقدمه ويحصل سلطان برغش لاعب الجزيرة على بطاقة صفراء للعنف مع لاعبي الشباب ، وفي المقابل لم يظهر أن لاعبوا الشباب قد اثارهم الهدف الذي أحرز في مرماهم .

وفي الفترة الأخيرة من الشوط الأول شهدت حالة من اللعب العنيف بين الفريقين أدى لرفع ثلاث بطاقات صفراء واحدة للشباب للمهاجم سبستيان تيجالي ، واثنين للجزيرة لفرناندينهو وخالد سبيل .

في الشوط الثاني يبدأ الشباب بحالة من التركيز الهجومي ويتمكن ناصر الشمراني سريعاً من إحراز هدف التعديل في الدقيقة 48 .

ومع هدف التعديل للشباب يلجأ الفريقين للهدوء في الملعب خاصة مع حسم موقف كل منهما بالفعل ، مع حرص الشباب على أن يتفادى مواجهة الأهلي في الدور التالي .

في الدقيقة 68 يلجأ برودوم للتغيير الأول فيخرج عبدالملك الخيبري ويدفع ببدر السليطين ، وبعدها بدقائق يدفع بالقميزي كبديل لحسن معاذ ، وهي تبديلات تسعى للسماح للاعبي الوسط بقدر أكبر من الحركة وتكوين الهجمة ونقلها للخصم ، وأخيراً في الدقيقة 77 يخرج تيجالي ويدفع بمهند عسيري ، وهي تغييرات تؤتي أكلها في خلخلة دفاعات الجزيرة ووضعها تحت ضغط هجومي ، حيث يتمكن بدر السليطين من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 81 ليمنح الشباب بطاقة الاطمئنان بتجنب لقاء الأهلي في الدور التالي .

ويميل الشباب في اللحظات الأخيرة لتهدئة الملعب للحفاظ على التقدم الذي رغب في تحقيقه ، كما يبدو في المقابل استسلام الجزيرة للنتيجة التي لن تقدم أو تؤخر شيئاً بالنسبة له .

ويختتم الحكم اللقاء بعد احتسابه لخمس دقائق وقت بدل ضائع ، حيث يرفع الشباب رصيده إلى 13 نقطة يحتفظ بها بصدارة مجموعته ويتجنب مواجهة الأهلي في الدور التالي بينما يأتي الجيش في الوصافة برصيد 11 نقطة بعد انتصاره على تركتور سازي تبريز الإيراني بهدفين مقابل أربعة أهداف.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=a5BXC40TEYI[/youtube]

10