كبار أثقال السعودية أبطالاً للعرب

وج المنتخب السعودي لرفع الأثقال بالمركز الأول في البطولة العربية للرجال 2021 بأربيل العراقية بعد تحقيق 26 ميدالية ملونة على مع ختام اليوم الرابع منها 16 ذهبية و 4 فضيات و 6 برونزيات بالبطولة التي شهدت مشاركة 11 منتخب عربي وأكثر من 141 رباع ورباعة.

وشارك الأخضر بـ 21 رباع و 7 رباعات وحصلت البعثة السعودية على 107 ميدالية متنوعة.

ففي منافسات بطولة الشباب جاء الأخضر في المرتبة الثانية بعد تحقيق 15 ميدالية ذهبية و 4 فضيات و 8 ميداليات برونزية بمجموع 27 ميدالية، فيما نال منتخب الناشئين الوصافة بعد جمعهم نفس العدد منها 13 ميدالية ذهبية و 8 ميداليات فضيات و6 برونزيات.

وقدمن الرباعات السعوديات مستويات حازت على إعجاب أسرة الأثقال العربية في بعد أن حل المنتخب في المركز الثاني ببطولة السيدات للشباب لأول مرة بعد تحقيق 11 ميدالية منها 6 ذهبيات و 4 فضيات و برونزية، وفي المركز الثالث في بطولة السيدات للناشئين بعد حصولهن على 9 ميداليات منها 6 ذهبيات وفضيتين و برونزية ومنتخب السيدات 7 ميداليات منها 6 فضيات و برونزية.

وعبر محمد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال عن سعادته بالمستويات الكبيرة التي قدمها رباعو و رباعات المنتخب الوطني والذي أثمر بتحقيق البطولة العربية للرجال والحلول في المركز الثاني والثالث في بقية الفئات وكالعادة الأخضر منافس دائم على منصات التتويج وهو ما يواكب دعم القيادة الرشيدة إلى القطاع الرياضي.

وأشار الحربي إلى أن المنتخب الوطني يمتلك وجوه شابة وخاَات مميزة يعول عليها في المستقبل في استمرار تحقيق الإنجازات على مختلفة الأصعدة عالميا وقاريا وعربيا وخليجياً.

17