وزارة الرياضة تُعلن إطلاق النسخة الثانية من سباق “طواف السعودية 2022” للدراجات الهوائية بمحافظة العلا.. فبراير المقبل

أعلنت وزارة الرياضة اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021م، إطلاق النسخة الثانية من سباق “طواف السعودية 2022” للدراجات الهوائية، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات، والتي ستقام في محافظة العلا خلال الفترة من 1 – 5 فبراير 2022م، حيث تأتي إقامة هذا السباق كأحد مبادرات برنامج “جودة الحياة” الهادفة نحو زيادة نسبة ممارسة الرياضة في المجتمع.

ويتضمن السباق خمس مراحل متنوعة ستقام داخل محافظة العلا، المليئة بالمعالم والآثار الطبيعية الخلابة، على أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالمسار والمشاركين في مؤتمر صحفي يقام لاحقاً.

من جهته، قال الأستاذ عبدالله الوثلان رئيس الاتحاد السعودي للدراجات في تصريحٍ صحفي: “إن التطور الذي تشهده المملكة في مجال الرياضة من خلال استضافةِ المنافسات الكبرى في ظل الدعم الكبير الذي يجده القطاع من قبل القيادة الرشيدة – حفظها الله – واهتمام ومتابعة سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أسهم في وجودها على الخارطة العالمية، وهانحن اليوم نفخر باستضافة النسخة الثانية من طواف السعودية لعام 2022، والتي تعد حدثاً مهماً في عالم الدراجات الهوائية، ونتطلع دائماً لإقامة بطولات مميزة وبمشاركات عالمية”.

وسيشمل سباق طواف السعودية إقامة عدد من الفعاليات الجانبية والسباقات المختلفة، مثل سباق الجمهور والسباق النسائي وسباق الناشئين الذي ينظمه الاتحاد، إلى جانب سباق مخصص للأطفال.

يشار إلى أن العاصمة الرياض قد شهدت إقامة النسخة الأولى في فبراير 2020م، حيث استطاع الدرّاج الألماني “فل بهاوس” من فريق ماكلارين البحرين الفوز باللقب والحصول على المركز الأول بزمنٍ قدره 17:53:38، ‪فيما جاء في المركز الثاني الدراج “ناصر بوهاني” من فريق آركيا سامسيك الفرنسي بزمن قدره 17:53:40، فيما حلّ “روي كوستا” من فريق الإمارات ثالثاً بزمن قدره 17:53:51.

16