كلوب يعلق على امكانية ايقاف الدوري الإنجليزي

علق المدرب الألماني يورجن كلوب على امكانية ايقاف الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا في الفترة الماضية في انجلترا.
وتم اكتشاف العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في برينتفورد، ليستر سيتي، مانشستر يونايتد، برايتون، نورويتش سيتي، واتفورد، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، بجانب ليفربول، فضلًا عن أستون فيلا.
وقال كلوب: ” بشأن إصابات كورونا وتأجيل المباريات: “إنه موقف صعب حقًا لا أحد يعرف بالضبط كيف سنكون غدًا”.
وأضاف: “سوف نذهب إلى مركز التدريب حتى يخبرنا المسؤولون بخلاف ذلك، لم يحدث أبدًا لي أن يتم استبعاد ثلاثة من لاعبي فريقي في يوم المباراة، الشيء الأكثر أهمية هو أن الأولاد يتلقون التطعيم ولن يشعروا بذلك حقًا، هذا جيد، علينا أن ننتظر أنباء منهم”.
وواصل كلوب: “إذا كان علينا إيقاف الدوري، فليس لدي إجابة حقيقية لذلك إذا أوقفته لمدة أسبوعين وعدنا، فأنا لا أعرف حقًا ماذا أفعل، رأيت تشكيلة إيفرتون اليوم، لا أعرف نصف اللاعبين”.
وأكمل: “لدينا ثلاثة لاعبين مستبعدين بسبب كورونا، إذا كان لدينا ثلاثة أو أربعة لاعبين آخرين مصابين، سنلعب مع شروزبري في منتصف الأسبوع، في الدوريين الأول والثاني، لا يتم تطعيم اللاعبين حقًا”.
وأستطرد مدرب ليفربول: “ثم نلعب في يومي 26 و 28 ولديك 13 لاعبًا متاحون، هذا غير ممكن، هناك الكثير من الأسئلة التي نحتاج إلى إيجاد إجابات لها ولكن ليس لدي الحل”.
واسترسل الألماني: “أعرف أن توماس فرانك (مدرب برينتفورد) قال إنه يعتقد أن إيقاف الدوري سيكون الشيء الصحيح، لا أرى فائدة كبيرة مع عودتنا والفيروس لا يزال على حاله”.
وختم المدرب الألماني: “نحن قلقون حقًا بشأن الأشياء الأخرى في جميع أنحاء العالم، حتى الآن حافظت كرة القدم على الخروج إلى حد كبير مع أنظمة الاختبار، والأشياء التأديبية الهائلة للاعبين كانت جيدة حقًا، لكن هذه المرة الأمر صعب حقًا”.
رؤساء الأندية الـ20 في الدوري الإنجليزي سوف يجتمعون يوم الإثنين، من أجل إجراء محادثات حول إمكانية إجراء إيقاف “مؤقت” للمسابقة.
وبات من المتوقع ايقاف الدوري الانجليزي في الفترة المقبلة خلال جدول الشتاء المُزدحم، حتى تتمكن الفرق المُتضررة من التعافي.

16