كلوب: سنعاني دون صلاح وماني

أكد الألماني يورجن كلوب أن فريقه سيعاني في غياب الثنائي ساديو ماني ومحمد صلاح عند مشاركتهم في الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية.
وقال كلوب عن امكانية التفكير في ضم لاعبين جدد لتعويض فقدان صلاح وماني: ” هل يمكن أن نكون مستعدين لشيء كهذا بشكل صحيح تمامًا؟ بديل واحد لساديو، بديل واحد لمو، بديل واحد لنابي، هذا صعب في كل موقف”.
وأضاف: “نعلم أن هناك بطولة كأس أمم إفريقيا وأن جميعهم تأهلوا للمشاركة (مصر، السنغال، غينيا)، نعلم أن اثنين منهم على الأقل سيحققان تقدمًا كبيرًا في البطولة، كل هذه الأشياء علمناها”.
وواصل: “لكنني سعيد بالفريق، نعم، ولدينا خيارات للعب وما زلنا نلعب كرة القدم وكل هذه الأشياء لكننا سنرى، الشيء هو أن هناك الكثير من المباريات القادمة الآن عندما لا نزال سويًا، لذا فهذه الفترة هي الأشد”.
وأردف: “لدينا الكثير من المباريات عندما لا يكون فيها محمد صلاح وماني ونابي، هذا يعني أنه يتعين علينا العثور على التشكيلات لتلك اللقاءات حتى عندما يكون الكثير منها مباريات في الكأس، نحن بحاجة إلى العثور على التشكيل المناسب لتلك المباريات، هذا هو الوضع”.
واستكمل: “لذلك لا يمكنك أبدًا أن تكون مستعدًا تمامًا لأشياء من هذا القبيل، لكننا نعرف ذلك ونحن واثقون تمامًا من أننا سنجد حلولًا، من الواضح أننا لا نتحدث عن التعاقدات الآن، خاصةً ليس في الأماكن العامة ولسوء الحظ نحن في الأماكن العامة”.
واستمر: “المهم هو أنه بغض النظر عمن سيلعب في تلك الفترة التي لا يكون فيها الأولاد الثلاثة هنا، ستكون لدينا خطة وهذا يمنحنا فرصة للفوز في المباريات، هل يمكننا لعب نفس كرة القدم بالضبط؟ ربما لا ولكن من يهتم؟”.
ويمتلك ليفربول 37 نقطة في المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر بينما نيوكاسل يونايتد في المركز التاسع عشر، قبل الأخير، في جدول البطولة برصيد 10 نقاط فقط.

17