تشافي يوضح تفاصيل إصابة ثلاثي برشلونة

علق تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة على فوز فريقه في ديربي كتالونيا بهدف نظيف على ملعب كامب نو مساء السبت في اطار الجولة 14 من الدوري الإسباني.
وقال تشافي عقب الفوز في اللقاء الأول له: ” عانينا، الأمر واضح، إنهم فريق رائع ومنظم ويلعب بشكل جيد، من الصعب تسجيل الفرص، لقد كلفنا ذلك حقًا، لا يزال الوقت مبكرًا، تدربنا على أشياء قليلة”.
وأضاف: “أنا سعيد بهذا، الموقف والرضا عن النتيجة، لكننا عانينا كثيرًا، لا أحد يفوز بسهولة اليوم، ولكن علينا أن نتحسن، لقد ساعدنا حماس المشجعين، سعداء بقيم الفريق، لدينا الكثير من الأشياء لنفهمها حتى الآن، لكنها ثلاث نقاط مهمة للغاية”.
وتابع تشافي: “إسبانيول يضغط ولديه الكثير من الأسلحة، لقد عانينا، يجب أن نقدر الجهد ونشاهد المباراة، ليس من السهل التغلب على أي فريق”.
وأردف: “في بعض الأحيان، رأيت بارسا جيدًا، أعتقد أننا لم نفهم كيف نهاجم المساحات في الوقت المناسب، فهناك العديد من الأشياء التي يجب العمل عليها، إذا بدأت بالفوز، فكل شيء أسهل”.
وأكد: “لقد أحببت الخط الدفاعي، الترتيب التكتيكي، فتح الجناح بشكل جيد، وليس فقط من الوسط، لقد اعتمدنا على شباب وأعتقد أن اللاعبين الذين لعبوا هناك قدموا مباراة رائعة، علينا تحسين نهاية المباراة، الاستحواذ، الهدوء مع الكرة”.
وأوضح تشافي: “مع إلياس كنت أبحث عن اللعب على الأطراف، ليس من السهل الاعتماد على صبي يبلغ من العمر 17 عامًا”.
وواصل مدرب برشلونة: “أنا سعيد جدًا بموقف وجهد اللاعبين، إسبانيول جعل الأمر صعبًا جدًا بالنسبة لنا في آخر 15 دقيقة، بشكل عام أنا سعيد”.
وحول إصابات لاعبيه في مباراة الليلة، علّق تشافي: “نيكو يعاني من التواء في الكاحل ولا يبدو الأمر خطيرًا، بوسكيتس يعاني من عدم الراحة في ربلة الساق ولا يبدو الأمر خطيرًا، كان مينجويزا يعاني من تقلص عضلي في النهاية بسبب الإرهاق”.
وقارن بين المدرب واللاعب: “أنت تستمتع باللعب أكثر، هذا واضح، اليوم عانيت، من الصعب الفوز بسهولة اليوم، الجميع منظمون ويعملون بشكل جيد من الناحية التكتيكية، لقد اتخذت كرة القدم منعطفًا في السنوات الأخيرة، إنه أمر صعب، يوم رائع بالنسبة لنا، اليوم فزنا، برشلونة هو الفائز واليوم يجب أن يكون الكتالونيون سعداء”.

15