“قولف السعودية” تطلق “أسبوع القولف الوطني” الأول من نوعه في العالم

سبورت – ماجد العيدان

أعلنت “قولف السعودية” عن إطلاقها لأحدث مبادراتها، والمتمثلة في “أسبوع القولف الوطني”، الذي تبدأ فعالياته خلال الفترة من الـ 30 من يناير وحتى السادس من فبرير من العام المقبل 2022، مستهدفاً جميع شرائح المجتمع من مختلف الأعمار، وسيشهد الأسبوع تنظيم العديد من الفعاليات المتنوعة، التي تهدف لإتاحة فرص جديدة لتجربة اللعبة وممارستها في مناطق مختلفة حول المملكة.

ويأتي الإعلان عن إطلاق أسبوع القولف الوطني كجزء من مبادرات إدارة المشاركة الجماعية بقولف السعودية، حيث تستضيف المملكة خلال الأسبوع ذاته بطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، ما يساعد في توسيع نطاق انتشار هذه الرياضة محلياً.

وتوفر كافة أندية ومنشآت القولف الوطنية مع انطلاق الأسبوع، كافة الأدوات التدريبية القادرة على منح الممارسين الجدد والمتعرفين على اللعبة، أفضل تجربة رياضية وترفيهية تساعد في تعزيز فرص خوضهم للمزيد من تجارب القولف الموزعة على عدد واسع من المواقع حول المملكة.

كما يشهد الأسبوع تقديم دورات تدريبية مجانية للمهتمين بتطوير قدراتهم، إضافة إلى إقامة بطولات للمدارس بحثاً عن اكتشاف المواهب الشابة، فضلاً عن تسليط الضوء على الآثار الإيجابية لممارسة القولف، خصوصاً فيما يتعلق بجوانب الصحة البدنية والنفسية والاجتماعية.

وكجزء من أجندتها الاجتماعية التي تركز على التدريب وخلق الفرص الوظيفية، تنظم “قولف السعودية” خلال الأسبوع ذاته، فعاليات متعددة تهدف إلى منح المتخصصين السعوديين العاملين في قطاع القولف فرصة نقل المعرفة والتعرف على أفضل التجارب لإلهام جيل جديد من الباحثين عن بناء مسيرة وظيفية في المجال. كما تتعاون “قولف السعودية” مع الجمعية الأوروبية لقولف الاحتياجات الخاصة لبناء برنامج خاص، سيتم إطلاقه خلال فعاليات البطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت للاستشارات الاستثمارية، وذلك بهدف منح ذوي الإعاقة من السعوديين فرصة المشاركة في اللعبة، سعياً إلى تأكيد قيمتها كرياضة تستهدف الجميع.

وستشهد البطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، والمقامة بين 3 و 6 فبراير ضمن منافسات الجولة الآسيوية، إطلاق العديد من الفعاليات والمبادرات الهادفة إلى تعزيز قيمة أسبوع القولف الوطني، حيث يأتي من بينها تنظيم مسابقة فنية لطلاب المدارس، تمنح الفائزين فرصة عرض أعمالهم في الحفرة الـ 16 الساحرة على ملعب رويال غرينز، إضافة إلى اللوحات المحيطة بالملعب، والتي سيشاهدها عبر البث الفضائي عدد واسع من جماهير اللعبة حول العالم، كما تشهد فعاليات البطولة مشاركة عدد من أبرز اللاعبين، بهدف التعريف بنجوم جدد يمثلون قدوة للأجيال السعودية القادمة من الراغبين في ممارسة اللعبة واحترافها.

وبهذه المناسبة، أبدى نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للقولف الرئيس التنفيذي لقولف السعودية ماجد السرور سعادته للمبادرة الجديدة وتابع: “نحن من الآن متحمسون لإطلاق أسبوع القولف الوطني، ونتمنى أن تستمر هذه المبادرة لسنوات مقبلة، ونحن في قولف السعودية حريصون على تحفيز أكبر عدد من أبناء الوطن، ليس فقط لممارسة القولف، بل الرياضة بصورة عامة، وبحكم الجهد البدني والذهني الذي تتطلبه رياضة القولف، فإن ممارستها تعزز الثقة بالنفس، كما يدعم لعبها ضمن مجموعات فرص بناء حياة اجتماعية حيوية ممتعة”.

وأضاف السرور: “سيدعم أسبوع القولف الوطني أهداف رؤية المملكة 2030 من ناحية زيادة ممارسي الرياضة في البلاد من كافة الشرائح بغض النظر عن المستوى الرياضي أو العمر، ونحن حريصون على تحويل شهر فبراير المقبل إلى فرصة للاحتفاء بكل من شاركوا في تحقيق منجزات القولف في المملكة”.

من جهته، قال مدير إدارة المشاركة الجماعية والمنتخبات السعودية للقولف بوشعيب الجدياني: “أعرف من واقع تجربتي في قيادة برامج المشاركة الجماعية الأثر الإيجابي لممارسة القولف على الجيل الشاب من السعوديين، كما لمست ذلك أيضاً من خلال عملي مع المنتخبات السعودية، حيث تمنحي هذه المهمة الرائعة فرصة مشاهدة شبان وشابات يشاركون في منافسات دولية، ويستمتعون أيضاً بممارسة هذه الرياضة التي تمنحهم فرص التطوير والتعلم والمنافسة، ولذلك تمثل مبادرات مثل أسبوع القولف الوطني أهمية كبرى في دفع فرص تقديم هذه الرياضة لسكان المملكة العربية السعودية”.

ويشكّل أسبوع القولف الوطني جزءاً حيوياً من استراتيجية قولف السعودية طويلة المدى، وخطوة مهمة في مسيرة إدارة المشاركة الجماعية، كما يسلط الضوء على حرص قولف السعودية على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتعزيز فرصها في تسويق اللعبة عبر خلق الاهتمام، وبناء فرص التجربة والمشاركة حول المملكة، من خلال صناعة وابتكار فعاليات ومبادرات يأتي من بينها هذا الأسبوع.

16