سوتون إلى ليفربول: لا يوجد لاعب أفضل من صلاح

نصح لاعب تشيلسي السابق كريس سوتون ادارة ليفربول بالحفاظ على خدمات المصري الدولي محمد صلاح.
وينتهي عقد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023 ولم يتوصل لاتفاق حتى الآن من أجل تمديد العقد.
وقال سوتون في حديث صحافي: ” محمد صلاح أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، متفوقًا على جميع الأسماء التي ذكرها في البداية.
وأضاف: “إنهم لاعبون من الطراز العالمي، ولكن صلاح يلعب خارج هذا العالم في الوقت الحالي، عندما يرى محمد صلاح مدافعي الدوري الإنجليزي، فهو يرى أمامه تلك الأقماع البرتقالية الصغيرة التي تُستخدم في ملعب التدريب، يرقص حولهم ويسجل أهدافًا، كما رأينا ضد مانشستر سيتي قبل فترة التوقف الدولي، وكما رأينا ضد واتفورد”.
وواصل: “ليس هذا فقط، فهو يفعل كل هذا في أصعب دوري في العالم، والذي يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند تحديد من هو الأفضل في العالم، سجل كيليان مبابي على سبيل المثال هدف فوز باريس سان جيرمان هذا الأسبوع، ولكن الدوري الفرنسي لا يُقارن من حيث الصعوبة، بينما سجل محمد صلاح في سبع من مبارياته الثمانية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم”.
وأردف: “لقد كان دائمًا هناك، يُنظر إليه على أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، أرقامه منذ التوقيع مع ليفربول لا تعطي أقل من ذلك، لكن الآن هذا الموسم يظهر أنه الأفضل، بينما تراجع ميسي ورونالدو، وخفت قبضتهما على الجدل حول من هو الأفضل في العالم، تزداد قوة اللاعب صاحب الـ29 عامًا”.
وختم: “هذه هي أعظم نسخة رأيناها من صلاح، وهذا يعني شيئًا ما بالنظر إلى أنه في موسم 2017-18 سجل 44 هدفًا في 52 مباراة، إنه يخلق ردود فعل إيجابية مثل تلك التي كانت في ذروة حقبة ميسي، كما لو كان يعتقد أن كل ما يريد فعله هو أمر لا مفر منه”.

17