أساطير نيوكاسل تحتفل بصندوق الاستثمار السعودي

تمكن صندوق الاستثمار السعودي من السيطرة على نادي نيوكاسل يونايتد في خبر سار لعشاق النادي.
نيوكاسل يحتل المركز 19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 3 نقاط فقط من 7 جولات لم يتمكن الفريق من خلالها من تحقيق أي انتصار حتى الآن.
وتسبب هذا الخبر في سعادة كبيرة لعشاق نادي نيوكاسل يونايتد على رأسهم آلان شيرار الذي لعب للفريق 10 أعوام بين 1996 و2006 ووصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، كما سجل رقما قياسيا كونه أول لاعب يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 124 مباراة، كما وصل إلى 260 هدفا في مسيرته مع النادي.
وأكد نيوكاسل سعادته بوصول الملاك الجدد من خلال كتابة عبارة “تم الاستحواذ” مرفقا صورة له بقميص نيوكاسل عندما كان لاعبا إلى جانب ألان شيرر.
بينما عبر حارس المرمى الأيرلندي شاي غيفن الذي لعب في صفوف نيوكاسل يونايتد 12 عاما عن سعادته الكبيرة من خلال وضع رموز تعبيرية لقلبين باللونين الأبيض والأسود معلقا: ” قد مر وقت طويل ونحن ننتظر ولكن أخيرا حصلت الجماهير على الذي تستحقه، ملاك يريدون أن يضعوا نيوكاسل في القمة مجددا حيث ينتمي ولديهم الطموح لمقارعة الكبار. أوقات رائعة لجماهير التون البيضاء والسوداء”.
وبحسب صحيفة “ذا صن” فإن نيوكاسل سوف يصبح الفريق الأقوى اقتصاديا في أوروبا حيث تبلغ قيمة صندوق الاستثمار السعودي نحو 320 مليار جنيه استرليني، سيتعين على المالكين الجدد الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف، والتي تنص على أن لا تتجاوز خسائر الأندية 105 ملايين جنيه استرليني على مدى 3 سنوات.

15