صندوق الاستثمار السعودي يحدد ميزانية التعاقدات في نيوكاسل يونايتد

نجح صندوق الاستثمار السعودي في السيطرة على نادي نيوكاسل يونايتد لتحلم جماهير النادي بتعاقدات من العيار الثقيل.
نيوكاسل يحتل المركز 19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 3 نقاط فقط من 7 جولات لم يتمكن الفريق من خلالها من تحقيق أي انتصار حتى الآن.
وبحسب صحيفة “ذا صن” فإن نيوكاسل سوف يصبح الفريق الأقوى اقتصاديا في أوروبا حيث تبلغ قيمة صندوق الاستثمار السعودي نحو 320 مليار جنيه استرليني، سيتعين على المالكين الجدد الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف، والتي تنص على أن لا تتجاوز خسائر الأندية 105 ملايين جنيه استرليني على مدى 3 سنوات.
ويتوقع المحللون أن نيوكاسل سيكون في الواقع في وضع يسمح له بإنفاق 200 مليون جنيه استرليني على الأقل من الآن وحتى نهاية موسم (2023ـ2024)، لأن المالك السابق «مايك آشلي» سيترك النادي في وضع مالي قوي.
ومن المنتظر زيادة دخل النادي مع وصول المُلاك الجدد، خاصة من خلال مبيعات التذاكر، وإيرادات البث التلفزيوني، والصفقات التجارية، من خلال إعادة التفاوض مع شركة المعدات الرياضية، وراعي القميص، إضافة إلى صفقات الرعاية القادمة من المملكة العربية السعودية، وبيع حقوق إعادة تسمية ملعب «سانت جيمس بارك»، وملعب التداريب، وهو ما يمكن أن يجلب مداخيل في وقت وجيز تصل إلى 100 مليون جنيه استرليني.

11