تغريدة لن تفرقنا يا عدنان!!

احمد المصيبيحلايختلف اثنان على أن الزميل عدنان حمد من الكوادر الإعلامية المتميزة في الخليج.. وتاريخه حافل بالعطاءات المختلفة كمعلق ومذيع فرض نجاحه في اكثر من موقع.. ولكن هذا لايمكن ان يشفع له أن يسلك طريقاً مختلفاً.. يهدف في نظره إلى التقويم والأصلاح.. وهو في حقيقته طريق يؤدي إلى الفتنة والاستفزاز وتفريق الصفوف بين الأشقاء.. فعندما يغرد زميلنا العزيز بسلوك مشين أقدمت عليه بعض الجماهير في المدرج وينعت الكل بصفات لاتليق فتلك مصيبة.. فما بالكم إذا كان مصدر عدنان “وكالة يقولون” والتي لايمكن الأخذ بها كمصدر سيما وأن الامر يتعلق بعلاقة شعبين شقيقين تجمعهما دائماً المحبة والود والاحترام.. فالمملكة والإمارات منذ قديم الزمن شعب واحد.. ولايمكن أن تفرقهم تغريدة (متحمس) لم يدرك خطورة ما قاله وعواقبها لو (حللنا) ضيوفا عليه في المدرجات الإماراتية..!

ولنفترض جدلاً أن عشرة أو عشرين قالوا ماقاله.. فهل يشفع للعزيز عدنان هذا التأجيج اعلانها للملأ .. وعتبي على العزيز أبو حمد.. لأنني ومن معرفة سابقة.. أرى انه إنسان تربوي قبل أن يكون إعلامياً ورجلاً على درجة من الخلق عاش بيننا في قنوات art والرياضية السعودية كمواطن خليجي غيور وصادق فيما يقوله.. سواء من خلال الوصف أو من خلال تقديمه لحوارات مختلفة.. من هذا أتمنى أن ألا ينساق كل الإعلاميين خلف عواطفهم وألا تكون آهاتهم وليدة لحظة انفعالية من خسارة مباراة وغيرها.. فالإعلام (صوت وكلمة وتغريدة) يجب أن تكون وسائل فاعلة.. تبنى إذا استشعرنا المسؤولية .. وتهدم إذا انسقنا خلف الأهواء والانفعالات غير المبررة .. والله أعلم !

* نقاط خاصة

– شكراً للنموذجي الفتح الذي تجاوب مع رابطة الدوري في مبادرة تكريم الكابتن فهد الحمدان – يرحمه الله –

– المدرب الروماني كوزمين جاء للرياض برصيد محدود وسيغادر الخليج بملايين الدولارات.. يستاهل .. وقد سبقه الكثير كبلاتشي وكندينو وباكيتا وزوماريو وغيرهم.. ارزاق!!

– ما يقدمه الزميل فهد الدوس من سنوات طويلة من مواد ارشيفية تحمل في طياتها.. الذكريات والعبر والمواقف لنجوم الماضي.. عمل مهني وانساني يستحق التقدير.. شكرا لزميلنا الذي يستحق لقب “الصحفي الوفي”..

الكلام الأخير ,,,

مهما قيل وسيقال.. خليجنا واحد!!

عن الرياض

9