الأخضر يقلب تأخره للفوز على فيتنام

قلب المنتخب السعودي تأخره بهدف بنهاية الشوط الأول إلى الفوز 3-1 في المباراة التي تجمع بين المنتخبين على ملعب مرسول بارك، ضمن الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.
سجل نجوين جوانج هاي في الدقيقة الثالثة أولى أهداف فيتنام بعد استغلال خطأ فادحًا من المدافع عبد الإله العمري في إبعاد الكرة، التي ارتدت إلى هاي الذي سدد كرة صاروخية، استقرت على يسار الحارس محمد العويس.
وتعرض عبد الله عطيف للإصابة أجبرته على مغادرة ملعب المباراة باكيًا عبر سيارة طبية، ليشارك محمد كنو بديلًا له، في الدقيقة 18.
وفي الشوط الثاني نجح سالم الدوسري في تسجيل هدف التعادل ن ركلة جزاء بالدقيقة الـ55، وذلك بعد احتسابها من قبل حكم المباراة بعد عودته لتقنية VAR ، كما طرد بسببها لاعب فيتنام تان هونج بالدقيقة الـ53.
وتقدم الأخضر في النتيجة بهدف ياسر الشهراني في الدقيقة السابعة والستين وسجل الهدف الثالث صالح الشهري من ركلة جزاء ثانية، بطريقة “بانينكا” في الدقيقة 79 من عمر المباراة.
الأخضر يحتل وصافة المجموعة الثانية من تصفيات المونديال، برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن أستراليا “المتصدر”، فيما تجمد رصيد فيتنام بلا نقاط.

15