سانتوس يشيد برونالدو عقب فوز البرتغال

امتدح المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس نجمه الأول كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين في فوز البرتغال أمام أيرلندا في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
رونالدو حطم الرقم القياسي للإيراني علي دائي صاحب الـ109، ليصبح كريستيانو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية برصيد 111 هدفًا.
وقال سانتوس عقب اللقاء: ” أول 20 دقيقة كانت جيدة، بدأنا بشكل جيد، أضعنا ركلة الجزاء، كانت هناك فرصة لجوتا لتسديد الكرة في القائم، وزعنا الكرة بالشكل الصحيح، وفزنا بالكرة الثانية بسهولة، وكان جواو بالينها جيدًا جدًا في ذلك”.
وأضاف: “ولكن منذ تلك اللحظة، توقف الفريق عن اللعب، وفقدنا القدرة على الرد على فقدان الكرة، وبدأ خصمنا في خلق مشاكل، انتهى بهم الأمر بالتسجيل من ركلة ثابتة، في خطوة كنا نعرفها جيدًا، لكن هذه هي كرة القدم”.
وتابع مدرب البرتغال: “في الشوط الثاني كان علينا كسر المباراة قليلًا، مع انتقال أندريه سيلفا وكريستيانو رونالدو إلى الأطراف، أجرينا تبديلات وبدأ الفريق في ممارسة المزيد من الضغط”.
وأكمل: ” هذا هو رونالدو، لقد كان دائمًا كذلك، اللاعبون العظماء هكذا، قد لا تسير اللعبة بشكل جيد لكنهم يتوصلوا إلى كل الحلول، كان لدي مدرب، جيمي هاجان، الذي سألته ذات مرة لماذا لا يستبعد أوزيبيو حتى عندما كان يلعب بشكل سيئ، وأجاب قائلًا عندما أحتاج إليه أين أوزيبيو؟، اللاعبون العظماء هكذا، يظهرون حتى عندما لا يكونون جيدون”.
ولم يوضح فرناندو سانتوس ما إذا كان كريستيانو رونالدو سيخرج من معسكر المنتخب أم أنه سيبقى مع الفريق لمواجهة قطر، لكنه ضمن عدم ذهاب القائد إلى أذربيجان، حيث حصل رونالدو على بطاقة صفراء لخلعه قميصه في الاحتفال، وسيغيب عن مباراة أذربيجان للإيقاف.
وختم: “سنقرر ما إذا كان رونالدو سيبقى أم سيغادر، لدينا 24، 25 لاعبًا، بالنسبة لأذربيجان، لن يذهب، هذا غير منطقي، لدينا رحلة 3 ساعات ونصف الساعة إلى المجر ثم إلى إذربيجان، سنرى”.

11