لابورتا يقسو على بارتوميو في مؤتمر صحافي

شن خوان لابورتا رئيس برشلونة انتقادات قاسية على رئيس برشلونة السابق بسبب وضع النادي الكتالوني الاقتصادي حاليا.
وقال رئيس برشلونة: ” المسؤول عن ما يحدث لـ برشلونة هو بارتوميو، حتى تاريخ استقالتهم هو المسؤول عن كل عواقب الإدارة، الجميع يعلم أننا لم نعطل النشاط الرياضي، وهذه هي الكذبة الأولى، عندما قال إننا السبب فيما يحدث لـ برشلونة”.
وأكمل: “الكذبة الثانية، يقول إنهم استقالوا من أجل النائب، لكن الاستقالة كانت بسبب أن هناك تصويتا على سحب الثقة منهم وكان مزدهرًا، لكنهم حاولوا الهروب حتى لا يخضع المجلس للرقابة عندما تسحب منه الثقة”.
وواصل: “الكذبة الثالثة، يقولون إنهم بعد الاستقالة لم يتمكنوا من اتخاذ قرارات اقتصادية وهذا هو السبب في خسارة 375 مليون يورو بسبب فيروس كورونا، ولكن الحقيقة أنه في 31 مارس 2021 كانت الديون قد وصلت إلى مليار و350 مليون يورو”.
وأشار: “الكذبة الرابعة هي تخفيض الرواتب بنسبة 12% لموسم 2020/2021، ولكن هذا الأمر لم يكن حقيقيًا، الرواتب كانت الأزمة الكبرى”.
وشدد: “الكذبة الخامسة، التحدث عن اتفاقية بنك CVC مع الدوري الإسباني، وقصة دوري السوبر الأوروبي، هذه الاتفاقيات في الغرف المغلقة لم تكن هكذا”.
وواصل لابورتا الرد: “ألكذبة السادسة هي نقطة نيمار، يقول بارتوميو أننا قد تنازلنا عن 16.7 مليون، هذا ليس صحيحًا، لقد كانت القضية في وجوده، وسمعة النادي تأثرت لأول مرة، والأمر هو أننا لم نتنازل لكننا قمنا بتسوية فقط تجنبًا للمخاطر”.
واستكمل: “الكذبة السابعة، الحصول على 222 ملوين يورو من انتقال نيمار، ولكن تم إنفاقهم بسرعة الضوء وباستثمار غير مناسب وبدون أي منطق رياضي، ويُقال أننا نتسبب في جلب الصفقات المجانية”.
واختتم: “الكذبة الثامنة، الإصلاحات العاجلة بـ كامب نو، لا أفهم كيف لم يعرض هذه القضية على الجمعية، لم يجرؤ على ذلك لأن المشروع كان مقومًا بأقل من قيمته الحقيقية”.

10