كلوب يكشف الفارق بينه وبين غوارديولا

أكد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول انه لا يمكنه أن يطلب التعاقد مع هاري كين مثلما يفعل بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي.
وقال المدرب الحالي لليفربول: ” كل شخص لديه رأي في هذا الأمر، لكن ليس من موقفي أن أحكم على الأشياء التي تفعلها الأندية الأخرى، لذا فإن الشيء الذي أحبه في كرة القدم أن المباراة لا تتعلق بوجود أفضل 11 لاعبًا على أرض الملعب”.
وأضاف: “هذا هو الوضع، لذلك يمنحك هذا دائمًا فرصة للفوز بمباراة، غالبًا ما كان لدينا أفضل اللاعبين على أرض الملعب أمام الخصم، ولكننا كنا نخسر على أي حال”.

وواصل: “هذا ليس جيدًا لكنه يظهر أن هناك فرصة لنا أيضًا إذا واجهنا فريقًا يضم لاعبين أفضل منا، لا أرى أن ذلك سيكون صادقًا بنسبة 100%، ولكن إذا كان هذا هو الحال وكان هناك لاعبون جدد، لم يكونوا في النادي منذ فترة طويلة وكلفوا الكثير من المال – بالطبع جميع اللاعبين الذين وقعت معهم الأندية يتمتعون بجودة حقيقية – وإذا كان هاري كين سيذهب حقًا إلى مانشستر سيتي فهذا لن يجعلهم أسوأ! هذا أمر لا يُصدق”.
وتابع: “ولكن مانشستر سيتي كان على الأرجح أفضل فريق في العام الماضي وفاز ببطولة الدوري الإنجليزي، نعم، لكنه لم يفز بالبطولة التي كان يريدها (دوري أبطال أوروبا)، هذا هو الوضع، لذلك هناك أشياء مختلفة يمكنك القيام بها في كرة القدم”.
وأكد: “لا يوجد انتقاد على الإطلاق، أن لا أتفهم بنسبة 100% كيف يكون ذلك ممكنًا، ولكن يبدو أنه ممكن بالنسبة لهم وهذا هو الوضع (إمكانية التعاقد مع هاري كين)، أعلم أن ذلك ليس ممكنًا بالنسبة لنا، فلذلك لن أجلس وأقول إنه من الأفضل أن نتعاقد معه ونحن بحاجة إليه وهكذا، أنا لست كذلك”.
وأوضح: “وظيفتي هي العمل مع اللاعبين الذين لدينا وأحب العمل مع هؤلاء اللاعبين، وأحب كل ثانية معهم، والآن دعونا نبدأ الموسم ونلعب أفضل كرة قدم يمكننا لعبها، سنحاول الفوز بكل ما لدينا، هناك طرق في كرة القدم للقيام بذلك ونحاول استخدامها، لذلك دعونا نرى ما إذا كانت تعمل أم لا”.
واختتم: “نحن ليفربول، بطريقة معينة لدينا شيء يمكننا الاعتماد عليه، دعم جماهيرنا، يمكننا خلق أجواء لا يستطيع أي شخص آخر القيام بها، هذه هي الحقيقة بنسبة 100 %، لذلك دعونا نفعل ذلك، نذهب سويًا ولدينا فريق قد حقق أعلى مستوياته وأدنى مستوياته معًا بالفعل، بالنسبة لي أفضل أن أحصل على أعلى مستوى مرة أخرى هذا الموسم، دعونا نفعل ذلك ولا نفكر كثيرًا فيما تفعله الفرق الأخرى”.

11