رسميا..العداءة السعودية ياسمين الدباغ تتأهل إلى أولمبياد طوكيو

نجحت العداءة السعودية ياسمين الدباغ في حجز بطاقة التأهل إلى سباق 100 متر في أولمبياد طوكيو 2020 الذي تم تأجيله لـ 2021 وستنطلق أواخر الشهر الجاري في العاصمة اليابانية طوكيو.
اللجنة الاولمبية السعودية نشرت من خلال حسابها الرسمي على تويتر صورة للعداءة ياسمين الدباغ بعد تأهلها الرسمي للمنافسة في الأولمبياد المقرر إقامته باليابان خلال أسابيع.
وقدمت اللجنة الأولمبية السعودية التهنئة إلى ياسمين الدباغ في تغريدة: “ياسمين إلى طوكيو.. الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُعلن عن تأهل صاحبة الرقم القياسي السعودي لسباق الـ100م العداءة ياسمين الدباغ إلى الأولمبياد، ألف مبروك للبطلة”.
وتعليقا على تأهلها ، قالت السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان : “ياسمين الدباغ هي حرفيا أسرع امرأة في المملكة العربية السعودية ، لا أطيق الانتظار لرؤيتها تخوض سباق 100 متر في طوكيو”
كما هنأ وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ياسمين الدباغ على تأهلها لأولمبياد طوكيو 2020 .
وعن انجازها القياسي قالت ياسمين: “أنا أترشح لنفسي ولبلدي ولجميع الشباب السعودي. لقد ساعدني الكثير من الأشخاص طوال مسيرتي المهنية على المنافسة ، وأن أصبح عداءًا أفضل وشخصًا أفضل “.
واتمت: “سأضع كل واحد منهم في ذهني وقلبي أثناء ارتداء ألوان المملكة في طوكيو.”
وتابعت: “بغض النظر عن النتيجة ، المملكة العربية السعودية بلد في حالة حركة وسأحب كل ثانية من الألعاب الأولمبية”.
يذكر أن المملكة العربية السعودية تستعد للمنافسة على 10 ميداليات في أولمبياد طوكيو في عدة ألعاب رياضية مختلفة هي: كرة القدم والسباحة والرماية وسباق الجري السريع ورفع الأثقال وكرة المضرب للطاولة والتجديف والكاراتيه والجودو.

18