مدرب النمسا جاهز لمواجهة بلد والده

أكد فرانكو فودا مدرب منتخب النمسا أنه يأمل في تحقيق الفوز على ايطاليا على الرغم من كونها جنسية والده.
وقال فودا قبل مواجهة دور ثمن النهائي في يورو2020: ” كانت إيطاليا مقنعة منذ البداية وعلينا أن نكون حريصين على عدم ارتكاب أخطاء عند اللعب من الخلف، لأنهم أقوياء للغاية في نقل الكرة”.
وأضاف: “حتى في مباراة المجموعة الثالثة ضد ويلز، عندما غيروا معظم لاعبيهم، ما زالوا يلعبون بشكل جيد، أعتقد أن إيطاليا تحترمنا وستكون قد حللت أسلوبنا في كرة القدم، من الصعب تقييم فرصنا في التأهل، لكن يمكنك فعل الكثير حتى بنسبة 10 في المائة”.
وتابع: “لقد فعل الفريق شيئًا رائعًا فقط من خلال الوصول إلى هذا الحد والآن نريد أن نواصل التقدم، نحن نركز ونحن جاهزون”.
وصلت إيطاليا والنمسا فقط إلى لندن بعد ظهر اليوم، متأخران عما كان مخططاً له في الأصل، لأنه لم يُسمح لهما بالتدريب على أرض ويمبلي اليوم بسبب حالة الملعب.
من غير المحتمل أيضًا أن يكون هناك العديد من المشجعين الذين يسافرون، حيث حثت النمسا مشجعيها على عدم السفر وسط تزايد حالات فيروس كورونا في إنجلترا.
وتابع فودا: “من المؤسف أننا لم نتمكن من التدريب في ويمبلي وأن جماهيرنا لن تكون هنا”.
واستطرد: “إيطاليا لديها أسلوب مختلف في كرة القدم عن أحدث خصومنا ونحتاج إلى تحليل كل التفاصيل، لكنني لن أجري الكثير من التغييرات مقارنة بالمباراة الأخيرة، ربما ستكون هناك بعض التعديلات في تكتيكاتنا عند الاستحواذ على الكرة وخارجها”.
إنها مباراة خاصة بالنسبة لفودا، الذي كان والده إيطاليًا، لكن هذا لا يعني أنه سيكون حزينًا وأكد: “إذا كان هناك مشاعر فستكون عكس الحزن، لن أكون حزينًا أو محبطًا على الإطلاق، حتى لو كان والدي إيطاليًا، أعيش في النمسا”.
وختم: “أنا مدرب النمسا وقد كتبنا التاريخ بالفعل من خلال الوصول إلى دور الـ16، وسأكون سعيدًا للغاية بالوصول إلى دور ربع النهائي بفوزنا على إيطاليا”.

8