بيريز يشعلها: دوري السوبر الأوروبي مستمر

أكد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ان دوري السوبر الأوروبي مازال مستمر على الرغم من التقارير الصحافية التي تشير لعكس ذلك.
وقال رئيس النادي الأبيض العاصمي في إسبانيا: ” على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن يضع تركيزه نحو صنع منافسات أكثر جاذبية للصغار، كما أن عدد الحضور أصبح أقل، وإن لم تحدث تغيرات، فإن الوضع سيكون سيئا”.

وتابع “لقد جئت لكي أغير كرة القدم، التعاقد مع لويس فيجو (من برشلونة) كان هاما لكنه لم يكن سببا في انتصاري بالانتخابات، النادي كان لديه العديد من الديون وأنا قمت باللازم وبعدها بدأت في التعاقد مع النجوم”.
واستمر “دوري السوبر الأوروبي لن يكون مغلقا، الشيء الذي عليهم أن يعرفوه هو أن الفرق التي لديها جماهير عديدة هي من ستلعب به. لا يمكنك إرضاء جميع الأندية، مباراة روما لا تتمتع بنفس جاذبية مباراة مانشستر يونايتد، ولهذا السبب أخذنا 12 فريقا لديهم جماهيرية كبيرة”.
وأكد “الفرق الإنجليزية (المنسحبة) شعرت بالإكراه من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ألكسندر تشيفرين (رئيس يويفا) أراد طردنا (ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس) من دوري أبطال أوروبا، لكن المحاكم منعته ذلك، يويفا يريد الاحتفاظ بامتيازاته، الأندية خسرت عدة ملايين وتشيفرين قرر زيادة راتبه”.
وأكمل “لماذا يحكمنا يويفا؟ هذا لا يحدث في دوري السلة الأمريكي ولا في التنس. دوري السوبر صنع لكي تلعب الأندية الكبيرة سويا وهناك مكان للجميع، ليس للأغنياء أو الفقراء، كرة القدم تنتمي للجماهير، والمباريات لا تمتلك نفس المميزات، لقد بدأت الجماهير في متابعة دوري الأبطال من ربع النهائي”.
وأوضح “هناك 3 فرق متبقية؟ (ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس) لا، هذا كذب. يوجد اتفاق ملزم بين الـ12 فريقا ولا أحد يستطيع المغادرة. يويفا هددنا والأندية الإنجليزية سقطت، فلماذا لا نستطيع تنظيم بطولة كرة قدم؟”.
وتابع ” القضاء أكد أن دوري السوبر لن يمس، والقضاء السويسري أخبر يويفا أن دوري السوبر لن يمس، والآن على القضاء في لوكسمبورج الإجابة، فهي مثل محكمة العدل الأوروبية”.

9