هاتريك تفاريس يقود الفيصلي للقب كأس الملك الأولى في تاريخه

نجح الفيصلي في تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2021، للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على التعاون بنتيجة (3-2)، في نهائي البطولة الذي جمع بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
المباراة شهدت حضور سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير الرياض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، من أجل تسليم الكأس إلى الفريق الفائز.
استطاع مهاجم التعاون لياندر تاوامبا أن يسجل الهدف الأول للسكري برأسية في الدقيقة 14 وتمكن جوليو تفاريس من الرد السريع بهدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 40، والتي احتسبها حكم المباراة، سيمون مارسينياك، بناءً على تقنية الفيديو VAR، بداعي خطأ لمسة يد على مدافع التعاون أحمد عسيري.
واستطاع كاكو أن يحرز هدف التعاون الثاني في الدقيقة 45 بعدما احتسب الحكم خطأ على لاعب الفيصلي مشعل صبياني، بعرقلة سميحان النابت.
ومن جديد رد تفاريس على التعاون باحراز التعادل في الدقيقة 60، بعد استغلال تمريرة عرضية من خالد كعبي، ليسدد كرة قوية على يمين الحارس كاسيو، ثم وقع تفاريس على هدف الثالث “هاتريك” برأسية في شباك الفيصلي، في الدقيقة 90+2 من عمر المباراة.
يذكر أن الفيصلي استكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 83 عد تلقي محمد النخيلان بطاقة حمراء مباشرة، نتيجة منع انفراد للتعاون.
وأصبح الفيصلي تاسع نادٍ يتوج باللقب بعد الأهلي والهلال والاتحاد والنصر والشباب والاتفاق والوحدة والتعاون، كما حجز “عنابي سدير” مقعدًا في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2022، كأول تجربة آسيوية في تاريخه.

11