الحزم بطلاً لدوري الدرجة الأولى .. والفيحاء ثاني الصاعدين

حسم فريق الحزم لقب بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين للموسم الرياضي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١م، قبل جولتين من النهاية وبرصيد ٨٩ نقطة بعد أن وسَّع الفارق مع الفيحاء الوصيف إلى ٩ نقاط .
وجاء تتويج الحزم بالبطولة بعد فوزه على هجر بهدف وحيد معلنًا نفسَه بطلاً للمسابقة رسمياً، فيما بقي هجر عند النقطة ٥١ في المركز الخامس.
ونجح فريق الفيحاء في حجز بطاقة الصعود الثانية إلى دوري المحترفين بعد أن حسم مركز الوصافة لصالحه برصيد ٨٠ نقطة خلف الحزم البطل، بعد تعادله سلبياً مع ضيفه الطائي صاحب المركز الرابع برصيد ٧١.
وحافظ الجبلين على المركز الثالث بعد فوزه على عرعر بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى ٧٣ نقطة و يتجمّد رصيد عرعر عند ٢٦ نقطة في المركز التاسع عشر.
وعاد أحد بالنقاط الثلاث من مواجهة مستضيفه النجوم بعد الانتصار عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليرفع رصيده إلى ٥٠ نقطة في المركز الثامن بينما بقي النجوم في مركزه الأخير برصيد ٢٣ نقطة.
ونجح الدرعية بالفوز خارج أرضه أمام الكوكب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصبح رصيده ٤٢ نقطة في المركز الرابع عشر ويتوقف رصيد الكوكب عند ٥٠ نقطة في المركز السابع، فيما انتهت مواجهة الثقبة صاحب المركز الثامن عشر برصيد ٣٤ نقطة وضيفه النهضة صاحب المركز السادس عشر برصيد ٣٦ نقطة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وعلى ملعبه استطاع الخليج تجاوز ضيفه نجران بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى ٥١ نقطة في المركز السادس ويبقى نجران عند ٤١ نقطة في المركز الخامس عشر.
وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مواجهة الساحل والجيل ليصبح رصيد الساحل ٤٣ نقطة في المركز الثالث عشر والجيل في المركز الثاني عشر برصيد ٤٤ نقطة.
وعلى أرضه حصد البكيرية ثلاث نقاط مهمّة من ضيفه الشعلة بعد الفوز عليه بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى ٣٦ نقطة في المركز السابع عشر ويتوقف رصيد الشعلة عند ٤٨ نقطة في المركز التاسع.
وانتهت آخر مباريات الجولة بين جدة والعدالة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ليصبح رصيد كل منهما ٤٥ نقطة ويحتلّ جدة المركز الحادي عشر والعدالة المركز العاشر.

11