ديشامب يكشف تفاصيل عودة بنزيمة للمنتخب الفرنسي

تحدث ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا عن تفاصيل حديثه مع اللاعب كريم بنزيمة قبل قرار استدعاءه للعب في اليورو.
وكان ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا أعلنعن قائمة الديوك المشاركة في كأس الأمم الاوروبية والتي ضمت مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما.
وقال ديشامب: ” أعتقد أن القائمة قبل عام ما كانت لتكون القائمة التي أملكها اليوم”.
وأضاف: “الرياضة وكرة القدم يجلبان العاطفة، نريد مشاركة ذلك مع المشجعين في الملعب، يجلب ذلك الأدرينالين للاعبين”.
وعن بنزيما أوضح ديشامب: “رأينا بعضنا البعض، أجرينا مناقشة طويلة، وكانت هذه أهم خطوة، وبعد ذلك كان لدي تفكير طويل، واتخذت قرارًا”.
وأكد: “كنت بحاجة إلى هذه الدردشة معه، واحتاج هو إليها أيضًا، لا أريد أن أجعل هذه حالة محددة، بصفتي مدربًا للمنتخب الفرنسي كنت دائمًا أنظر إلى ما هو أبعد من حالتي الشخصية، مسؤوليتي مهمة لكنها أكبر مني”.
ديشامب تحدث عما إذا كان أوليفييه جيرو تحت التهديد مع عودة بنزيما ومن سيعطي الأولوية في الهجوم، وأفاد: “ليس بالضرورة، هناك دائمًا منافسة، لقد ظلا في الفريق معًا لمدة 3 سنوات”.
ديشامب علّق أيضًا عما إذا كان قلقًا بشأن انسجام كريم بنزيما في مثل هذه الفترة القصيرة من الوقت مع المهاجمين الآخرين، وأفاد: “بالجودة والذكاء والموهبة يمكنك الذهاب بعيدًا”.
وعن استدعاء ماركوس تورام، أردف ديشامب: “لقد كان معنا بالفعل”.
ديشامب تحدث كذلك عن كوندي، قائلًا: “كان من الممكن أن يكون معنا بالفعل، ولكن في مارس أعطيت الأولوية لتواجده مع منتخب فرنسا تحت 21 سنة، إنه متعدد الاستخدامات، يمكنه اللعب كقلب دفاع، ولكنه أيضًا جيد جدًا في إشبيلية في مركز الظهير الأيمن ويقدم موسمًا رائعًا”.
وبشأن أنتوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد، أوضح مدرب فرنسا: “مارسيال كان يمكن أن يكون هنا، لكنه غير موجود لأن حالته لا تسمح بذلك”.
بنزيما يغيب عن صفوف منتخب فرنسا منذ عام 2015، بسبب أزمته مع زميله ماتيو فالبوينا، والتي اتُهم فيها مهاجم ريال مدريد بابتزاز مواطنه بمقطع فيديو ذو محتوى جنسي.
قائمة منتخب فرنسا لـ يورو 2020
حراسة المرمى: لوريس، مانداندا، ميجنان.
الدفاع: دوبوا، بافارد، زوما، كوندي، فاران، لينجليه، كيمبيمبي، دين، هيرنانديز.
الوسط: : كانتي، بوجبا، رابيو، توليسو، سيسوكو.
الهجوم: بنزيما، جيرو، مبابي، تورام، كومان، بن يدر، جريزمان، ليمار، ديمبيلي.
ويقع المنتخب الفرنسي في مجموعة تضم منتخبات ألمانيا والبرتغال والمجر.

10