معاييراسيوية تقصي اخضر الصالات من كأس العالم

وافق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اعتماد معايير اختيار ممثلي قارة آسيا في كأس العالم لكرة الصالات 2021 في ليتوانيا، وذلك في أعقاب إلغاء بطولة آسيا لكرة الصالات 2020 في الكويت نتيجة جائحة كوفيد-19.
وقرر المكتب التنفيذي اعتماد معيارين لاختيار المنتخبات، الأول ترتيب أفضل خمسة منتخبات في النسخة الأخيرة من بطولة آسيا لكرة الصالات عام 2018 في الصين تايبيه، والمعيار الثاني يعتمد على نظام النقاط لأفضل خمسة منتخبات في النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة أعوام 2014 و2016 و2018.
وبالاعتماد على هذه المعايير فقد حصلت أفضل ثلاثة منتخبات وهي إيران واليابان وأوزبكستان على بطاقات التأهل المباشر لتمثيل قارة آسيا في كأس العالم، والتي تقام خلال الفترة من 12 أيلول/سبتمبر ولغاية 3 تشرين الأول/أكتوبر.
وكذلك سيتم تنظيم مباريات ملحق آسيوي بين منتخبات العراق ولبنان وتايلاند وفيتنام، من أجل تحديد الحاصلين على البطاقتين المتبقيتين لتمثيل قارة آسيا، حيث تقام القرعة الأسبوع المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
الاتحاد الاسيوي يغتال فرحة أربع منتخبات خليجية ويقضي على أمالهم في صنع التاريخ وتأهل لكاس العالم في ليتوانيا 2021.
هناك صمت رهيب وغريب جدا وعدم وجود أي ردة فعل من جانب المنتخبات الخليجية التي أقصاها الإتحاد الآسيوي بدون الاعتماد على قوانين وشروط واضحة ومن غير المعقول أن تقصي منتخبات دول
وتأهل دول اخرى بناء على نتائج سابقه مضى عليها سنوات.
الدول كرويا تتطور سنويا بل يوميا وما فعله الإتحاد الآسيوي ليس قوة فيه ولا لوائحه ولا شروطه لكن الصمت المستغرب من 4 فرق خليجية.
يجعلني استغرب أو أضع علامة ؟
إتحاد آسيوي مجرد اعتراض دولتين عربيه عليه توقف وراجع قراراته وأعطاهم الفرصة للعب دوري من دور واحد ليتمكنوا من التأهل.
العراق ولبنان وفيتنام وتايلند
في نظرة سريعة على هذه المنتخبات
نجد ان العراق احتل المركز الثالث في مجموعته بعد الكويت اولا ثم البحرين ثانيا، لبنان احتلت المركز الاول ثم منتخبنا ثم عمان
فيتنام احتلت المركز الثاني بعد إندونيسيا تايلاند المركز الاول
مع عدد مجموعات اقل الاتحاد الدولي دائما ما يحث على مبادئ العدالة وعدم التمييز بين المنتخبات وتطبيق اللوائح والقوانين والشروط
مانشاهده في الية الاختيار يذهب بنا بعيد الي ان 7 منتخبات التي رشحت للعب مباريات بلي اوف حصلت على تميز سابق وليس في التصفيات الأخيرة وباقي المنتخبات مسكوهم مخرج 7 ؟
كمتابع لمنتخب اخضر الصالات :ــ
منتخبنا وصل الى المرحلة السابعة في برنامج يعتبر الاضخم على مستوى الاعداد في تاريخ منتخبات كرة الصالات الخليجية
من ما يقارب 4شهور من المعسكرات وكان منتخبنا قد تعاقد مع مدرب جديد ومعه 5 طاقم فني ومنتخبنا دخل اكثر من 10 معسكرات
بين اسبانيا الى الدمام الى كرواتيا
كل هذا الاعداد والاستعداد ذهب بضغطة كيبورد
لم نجد من اعلامنا او من الذين تسارعوا بطرح التبريكات والتهاني يدافعون عن حقوق منتخبنا بل ان اصابعهم قد عجزت عن الكتابة
ان هذا القرار مجحف بل صادم لكرة قدم الصالات السعودية لأنه لايوجد مادة في أي لائحة تبعد منتخب تأهل بجدارة وتضع منتخب اخر تأهل قبل ثلاث سنوات كنت قد طرحت اقتراح على الاتحاد الاسيوي ليتجنب هذا الاجحاف للمنتخبات الخليجية لماذا لا نستخدم تقسيم التصفيات للعب نهائيات كاس اسيا وتقسيم المجموعات على حسب المسافات
مثلا
تكون المجموعة الاولى :-
السعودية وعمان والكويت والبحرين ولبنان
المجموعة الثانية
اليابان + تايلند + كوريا ج+ فيتنام +اندونيسيا + الصين
المجموعة الثالثة
تركمانستان+ اوزباكستان + غيرغستان + طاجكستان+ ايران
مع لعب المجموعات من دوري ونقاط يتاهل من كل مجموعة صاحب المركز الاول وأفضل اثنين في النتائج من أصحاب المركز الثاني.

16