تهديدات جديدة من تشيفيرين لبرشلونة وريال مدريد

هدد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي كلا من ريال مدريد وبرشلونة بعقوبات قاسية بسبب فكرة انشاء دوري السوبر الأوروبي.
وقال تشيفرين في تصريحات جديدة: ” لى الجميع أن يتحمل تبعات ما فعلوه ولا يمكننا التظاهر بأن شيئًا لم يحدث، لا يمكنك فعل شيء كهذا وتقول فقط لقد عوقبت لأن الجميع يكرهونني، ليس لديهم مشاكل بسبب أي شخص آخر سوى أنفسهم، ليس من الجيد ما فعلوه وسنرى في الأيام القليلة المقبلة ما يتعين علينا القيام به”.
وأكد: “لكن بالنسبة لي، هناك فرق واضح بين الأندية الإنجليزية والستة الأخرى، لقد انسحبوا أولاً، واعترفوا بأنهم ارتكبوا خطأ، يجب أن يكون لديك بعض العظمة لتقول كنت مخطئًا، بالنسبة لي هناك ثلاث مجموعات من هؤلاء الـ12 – الإنجليز الستة، الذين خرجوا أولاً، ثم الثلاثة الآخرين [أتليتكو مدريد، ميلان، إنتر ميلان] بعدهم، ثم أولئك الذين يشعرون أن الأرض مسطحة ويعتقدون أن الدوري الممتاز ما زال موجودًا، وهناك فرق كبير بين هؤلاء، لكن الجميع سيتحمل المسؤولية، وسنرى بأي طريقة”.
أكمل تشيفرين: “لا أريد أن أقول عملية تأديبية ولكن يجب أن يكون واضحًا أن كل شخص يجب أن يتحمل المسؤولية بطريقة مختلفة، هل هو نظام تأديبي؟ هل هو قرار اللجنة التنفيذية؟ سنرى، من السابق لآوانه القول”.
واسترسل رئيس يويفا: “لقد تحدثت بالفعل مع زملائي في الاتحاد للتواصل مع مجموعات المشجعين هذه الآن والبدء في المناقشة معهم، مشكلة إدراج المشجعين بشكل رسمي في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هي أن هناك العديد من المجموعات المختلفة، لديك مجموعة من ريال مدريد دعمتنا وهناك مجموعات دعمت الدوري الممتاز، لذا، لديك الكثير لدرجة أننا يجب أن نتعاون مع بعض الجمعيات وهو ما يمثل مشكلة مرة أخرى”.
وختم تشيفرين: “لكنني أعتقد أنه شيء مهم، وقد تعلمنا الكثير من هذا الموقف، سنحاول التحدث إلى أكبر عدد ممكن لمعرفة وجهة نظرهم ولكنك لن تتحدث أبدًا مع جميع المجموعات، حتى الأندية الصغيرة من بلدي بها مجموعتان أو ثلاث”.

10