الكشف عن تفاصيل دوري السوبر الأوروبي

كشفت الاندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي عن تفاصيل البطولة موعد انطلاقها في بيان رسمي.
وأوضح البيان: “سيشارك 20 ناديًا من ضمنها 15 من مؤسسي هذه البطولة، والخمسة الأخرى سيتم تصنيفها بناء على ما سيقدموه خلال المواسم القادمة، وستلعب المباريات خلال الأسبوع، وستواصل الأندية المنافسة مبارياتها في البطولات المحلية”.
وأضاف: “ستبدأ البطولة في أغسطس على مجموعتين مكونتين من 10 أندية لكل منهما، المباريات ستلعب ذهابًا وإيابًا، الثلاثة الأوائل من كل مجموعة ستتأهل تلقائيًّا لربع النهائي”.
وتابع: “الأندية التي ستحتل المركز الرابع والخامس ستلعب مباريات إضافية من ذهاب وإياب، ثم سيتم استخدام صيغة خروج المغلوب من مباراتين للوصول إلى النهائي في نهاية شهر مايو، والذي سيتم تنظيمه كمباراة واحدة في مكان محايد”.
وأكمل: “في أقرب وقت ممكن عمليًا بعد بدء منافسة الرجال، سيتم أيضًا إطلاق دوري سيدات مناظر، مما يساعد على تقدم وتطوير لعبة السيدات”.
وأفاد: “ستوفر هذه البطولة نموًّا اقتصاديًّا كبيرًا سنويًّا، مما سيسمح بدعم كرة القدم الأوروبية من خلال التزام طويل الأمد، وستكون المكافآت أعلى بكثير من البطولات التي تديرها اليويفا”.
وأتم: “من المتوقع أن تتجاوز الأرباح 10 مليارات يورو، ومن ناحية أخرى سيتم بناء المسابقة الجديدة بمعايير مالية للاستثمار، حيث يتحتم على جميع الأندية وضع سقف لنفقاتها، وستتلقى الأندية المؤسسة مبلغ 3.5 مليار يورو فقط لتعويض ما حدث من الوباء”.
أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، وأرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، بعد اجتماعها أعلنت موافقتها على إنشاء مسابقة الدوري الأوروبي الممتاز، والتي تحكمها الأندية المؤسسة.

8