هل يستمع محمد صلاح لنصيحة هاكيت؟

نصح الحكم الأسبق كيث هاكيت، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول يورغن كلوب بأن يتحدث مع محمد صلاح ويطالبه بالتوقف عن الغطس للحصول على ركلات جزاء.
هاكيت قال في تصريحات تلفزيونية: ” ما يفعله محمد صلاح هو أسلوب للضغط على الحكام للتأكد من أنهم قد حصلوا على الرؤية الكاملة من الزاوية الصحيحة للحالة”.
وتابع: “يجب أن يتحرك الحكام بشكل قريب نسبيًا لمعرفة مدى قوة الاحتكاك بين اللاعبين، وما إذا كان سيسقط اللاعب على الأرض قبل اقتراب المدافع”.
وأضاف: “هذا تحدٍ للحكام، لاعب من هذا النوع، يتجه بسهولة للسقوط على الأرض، هناك أوقات يسقط فيها محمد صلاح على الأرض ولا يحصل على ركلة جزاء ولا يتم معاقبته من قبل الحكم”.
وأكمل: “أعتقد أن السقوط داخل منطقة الجزاء وادعاء الاحتكاك من المنافس هدفه خداع الحكام ويحتاجون إلى التركيز لمنع حدوثها في الموسم المقبل بقدر المستطاع”.
واستمر: “أود أيضًا من كلوب أن يهمس في أذن محمد صلاح، وينصحه بوقف مثل هذه الأفعال التي قد تؤثر على ليفربول ولكن هذا صعب في ذلك المستوى الاحترافي الذي أصبحت عليه كرة القدم في الوقت الحالي والذي يجبر الفرق على الفوز بأي طريقة وبأي ثمن”.
وختم حديثه: “هناك أيضًا بعض الحالات التي تعرض فيها محمد صلاح، للعنف ولم يحتسب له ركلة جزاء ولذلك يجب أن يكون الحكام أكثر جاهزية واستعدادًا لكل هذه المواقف حتى لا تؤثر على سمعتهم”.

10