جمعية “أصدقاء” تدشن عربتي أطعمة في الهلال والنصر

دشنت جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية عربتا أطعمة جديدة ضمن برنامج “ابدأ مشروعك”، لأسرةٍ من أسر اللاعبين القدامى المسجلين في الجمعية، وجاءت هذه العربتان في ناديي الهلال والنصر، وذلك بعد أن أتمت الجمعية تجهيزهما بكامل تفاصيلهما وتسليمهما للأسر للبدء في مشروعهم، وتأتي هذه العربتان في إطار الشراكة الاجتماعية بين جمعية “أصدقاء” وأندية مدينة الرياض.
ويعد برنامج “ابدأ مشروعك” من أهم المشاريع التي تعمل عليها جمعية أصدقاء، والتي تسعى من خلالها لتأمين مشاريع صغيرة للأسر المنتجة من أسر اللاعبين القدامى المسجلين بالجمعية، والتي تؤمن من خلالها استقلالاً مالياً لهذه الأسر.
وكانت الجمعية قد أطلقت المشروع بنهاية العام المنصرم 2020م بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية كداعمٍ مالي للمشروع، وشراكةٍ اجتماعية مع عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة والأندية الرياضية في مدينة الرياض، ويشتمل المشروع على تأمين عربات الأطعمة “food truck” وتجهيزها بكامل محتوياتها، إضافةً إلى الصيانة الدورية للعربة وكافة محتوياتها من أجهزه وخلافها، وكذلك تدريب الأسر المستهدفة للعمل من ناحية فنون الطهي، والمحاسبة، وخدمة العملاء وأيضاً تدريبهم في إدارة ميزانية المشروع.
بدوره، أكد عضو مجلس إدارة جمعية “أصدقاء” لاعبي كرة القدم الخيرية، رئيس اللجنة التنفيذية، والأمين العام الأستاذ فهيد الدوسري، على أهمية برنامج “ابدأ مشروعك” كأحد المشاريع الصغيرة التي تعمل من خلالها الجمعية على تمكين أسر اللاعبين القدامى، ومساعدتهم على تحقيق الاستقرار المالي، مشيراً إلى أن الجمعية في هذا المشروع تؤمن للمستفيد كافة متطلبات المشروع بدايةً من تجهيز العربة بكافة محتوياتها ونهايةً بصيانتها الدورية ومتابعة العمل اليومي للمستفيد، ويتخلل ذلك تدريب وتأهيل المستفيد، ومتابعته وتقدم النصح بشكلٍ دوري.
وأوضح الدوسري إلى أن هناك 5 عربات أطعمة بدأت من خلالها الأسر مشاريعها، وتستهدف الجمعية تدشين 20 عربة أطعمة بنهاية عام 2021م وتشجيع الأسر الراغبة في العمل بهذا المشروع.
وفي نهاية حديثه، قدم الدوسري شكره لكافة شركاء المشروع على حرصهم واهتمامهم بالمشروع، بدايةً من الشريك المالي بنك التنمية الاجتماعية، ومروراً بكافة الشركاء وزارة الرياضة، وبرنامجي سكني والإسكان التنموي في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وأندية مدينة الرياض: النصر، والهلال، والرياض.

12