أبيدال: برشلونة رفض طلبي

أكد ايريك أبيدال نجم برشلونة السابق أنه كان يرفض فكرة التعاقد مع مدرب النادي السابق كيكي سيتيين لكن ادارة جوزيب ماريا بارتوميو اتخذت قرار بالتعاقد معه.
إريك أبيدال المدير الرياضي السابق لـ برشلونة أكد أنه نصح ادارة النادي بالتفكير في المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو أو الايطالي ماسيمو أليغري.
وكان ابيدال تعرض للاقالة من ناديه وذلك عقب خسارة الفريق القاسية 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.
وقال أبيدال: ” في يناير 2020 عندما تمت إقالة فالفيردي، كان على قائمتي العديد من المدربين”.
وأضاف: “وضعت ماوريسيو بوتشيتينو وكيكي سيتين وماكس أليجري وتشافي هيرنانديز، لكن تم تعيين سيتين، رغم أن خياري الأول كان بوتشيتينو”.
وأجاب أبيدال على سؤاله حول التواصل مع بوتشيتينو، خاصة وأن المدرب الأرجنتيني يعتبر من أنصار الغريم المحلي إسبانيول.
وكشف إريك: “لقد تواصلت مع بوتشيتينو، وليس أنا فقط، أخبرت مجلس الإدارة أنه لابد من إحضار أفضل مدرب ممكن في السوق، أنا لا يمكنني مناقشة السياسة هُنا، لقد كان بوتشيتينو بالنسبة لي هو الأفضل لـ برشلونة”.
وأكمل: “أردت الأفضل لذلك أردت بوتشيتينو، لقد وصل مع توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وعلينا احترام هذا، ولديه فلسفة جيدة في المباريات والتدريبات”.
وأنهى حديثه: “اللاعبون يحبون نوعية المدربين مثل بوتشيتينو، أخبرت الإدارة أن وجوده مهم جدًا للمشروع، وسيكون مدربًا أفضل في برشلونة، لكن تم اختيار سيتين”.

8