أنس جابر تحقق فوزاً ساحقاً على نظريتها كاترينا سينياكوفا

انطلقت (الأحد 7 مارس) بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات في استاد سوق دبي الحرة للتنس، وبمشاركة نخبة من ألمع نجمات الكرة الصفراء.

وسجل اليوم الأول فوز الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا على الصينية تشيانج وانج بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة (6-4، 1-6، 7-5)، لتكون على موعد بعدها مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة الأولى في البطولة والخامسة عالمياً في الدور الثاني.

وستواجه الروسية فيرونيكا كودرميوفا السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة السادسة في البطولة و12 عالمياً في الدور الثاني، وذلك بعد فوز كودرميوفا على مواطنتها أنستاسيا بافليوشينكوفا بمجموعتين دون رد (7-6، 6-2). وستكون الأوكرانية كاترينا سينياكوفا مع الكرواتية بيترا مارتيك، المصنفة الرابعة في البطولة و21 عالمياً، وذلك عقب فوزها على البلغارية فيكتوريا توموفا بمجموعتين دون رد (6-4، 6-4).

وبدأت التونسية أنس جابر مسيرتها في بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات بفوزها الساحق وخلال 68 دقيقة على التشيكية كاترينا سينياكوفا بمجموعتين دون رد (6-2، 6-3)، ولم تظهر عليها أي بوادر توتر لتعزز من مكانتها كقائدة للمرأة العربية في الرياضة، على الرغم من أن نظيرتها وصلت إلى الدور النهائي من بطولة الحبتور الدولية للتنس ونهائي بطولة أستراليا المفتوحة لزوجي السيدات خلال الشهر الماضي.

وفي تعليقها، قالت جابر: “أنا سعيدة بالفوز وراضية عن أدائي في اليوم الأول من البطولة التي تقام وسط طقس ممتاز بالنسبة لي، واتطلع إلى المواصلة على هذا النحو. بالواقع شعرت أن (التوقعات) كانت أكثر خلال مشاركتي في بطولة الدوحة الأسبوع الماضي، وأنا التي كانت مسؤولة عن وضع العقبات أمام طريقي والسبب من وراء ذلك هو رغبتي الكبيرة بالفوز، ويتوجب علي الآن التركيز بكل يوم على حد سواء”.

من جانبه قال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: “استمتعنا ببعض المواجهات الحماسية في اليوم الأول من بطولة دبي للأسواق الحرة للتنس، مع العديد من التقلبات والمنعطفات، ونهنئ جميع الفائزات باليوم الأول من البطولة”.

وتغلبت الفرنسية أليز كورنيه على الروسية داريا كاساتكينا بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة (6-4، 3-6، 6-1)، ولتكون على موعد مع البرتغالية أريانا سابالينكا، المصنفة الثالثة على البطولة والثامنة عالمياً.

وأقصت اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 55 عالمياً نظريتها الأمريكية بيرناردرا بيرا بمجموعة نظيفة وأخرى (5-3)، في حين استطاعت الشابة الأمريكية ذات 16 ربيعاً كوكو جاوف والتي حصلت على بطاقة دعوة “وايلد كارد”، التغلب على نظريتها الروسية إيكاترينا أليكساندروفا بعد مواجهة استمرت لمدة ساعتين وأربعين دقيقة وبمواقع مجموعتين مقابل مجموعة (7-6، 2-6، 7-6).

واختتم اليوم الأول من البطولة بفوز التشيكية باربورا كيرجيكوفا على اليونانية ماريا ساكاري بعد مواجهة استمرت ساعة و48 دقيقة بمجموعتين دون رد (6-2، 7-6).

من جهته، أكد صلاح تهلك مدير البطولة أن اليوم الأول من البطولة شهد مجموعة من المنافسات الفريدة التي عكست مكانة البطولة بما تحمله من مستوى المنافسات التي تشتهر به، ولا شك أن هناك الكثير من المباريات الممتعة التي سنشهدها خلال الأيام القادمة.

تقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويستهل الحدث ببطولة السيدات حتى 13 مارس، تليها بطولة الرجال التي تنطلق الأحد 14 وحتى 20 مارس

17