كلوب: مشاكل ليفربول لن تحل سريعا

أكد الألماني يورغن كلوب صعوبة علاج أخطاء ليفربول بشكل سريع مؤكدا أن الفوز على تشيلسي سوف يعالج الكثير من المشاكل لدى الفريق.
ويعاني ليفربول من تراجع أداء ونتائج الفريق في الفترة الماضية مما تسبب في تواجده في المركز السادس برصيد 43 نقطة بينما يستعد الفريق لمواجهة تشيلسي في ملعب الأنفيلد في إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
كلوب قال عن لقاء تشيلسي في تصريحات صحافية: “لا يمكنك تغيير الوضع بين عشية وضحاها والقول إننا من الآن فصاعدًا سنحطم العالم بأسره مرة أخرى، لكننا نستطيع تحقيق ذلك مرة أخرى إذا حافظنا على الهدوء في أذهاننا، واستغلينا هذا الوقت للتعلم”.
وأضاف: “هناك الكثير من الأشياء جيدة حقًا، بعضها أفضل مما كانت عليه في العام الماضي، طريقة تطوير لعبنا في لحظات صغيرة، إنها أفضل مما كانت عليه، لا أحد يراها لأننا لا نحصل على النتائج، ولكن هناك الكثير مما قمنا بتغييره وحاولنا تطويره ونعلم أنه سيجعلنا أقوى في المستقبل”.
وواصل: “المشكلة هي أن كرة القدم تدور حول النتائج وإذا كانت هذه الأشياء الصغيرة الأفضل من ذي قبل لا تؤدي إلى نتيجة أفضل، فلا يريد الناس أن يسمعوا عنها”.
وتابع: “إذا فزنا بـ 15 أو 20 مباراة متتالية، يستمع الناس إلي ويقولون يا إلهي، ما نوع العبقرية التي يقولها، عندما لا نفوز بالمباريات، يمكنني أن أقول نفس الأشياء بالضبط وسيكون رد فعل الناس، نعم، نعم، نعم، فقط تأكد من فوزك بالمباراة”.
وأردف: “لا توجد مشكلة على الإطلاق، أنا مسؤول عن هذا، ليس فقط الآن ولكن خلال السنوات القليلة المقبلة أيضًا، ولهذا السبب لن ندع هذا الوقت يمر دون الحصول على القليل من الفائدة منه، لا يمكننا إثبات ذلك الآن لأننا ما زلنا في الموقف، سيتعين علينا إثبات ذلك بعد قليل”.
وأوضح: “يمكن أن يأتي التحول بطريقة أسرع مما يتوقعها البعض، الفوز على تشيلسي من شأنه أن يعيد ليفربول إلى المراكز الأربعة الأولى، مع وجود مباراة أخرى بعدها على أرضنا ضد فولهام”.
وأنهى حديثه: “سنرى كيف ينتهي الأمر، نحن نعلم أننا ما زلنا ننافس في دوري أبطال أوروبا، نعلم أن هناك بعض الأشياء التي يتعين علينا تحقيقها، لكننا نعلم أيضًا – وتعلمنا ذلك هذا العام – أننا لا نستطيع أن نأخذ أي شيء كأمر مسلم به”.

17