للمرة الأولى في تاريخ (فورمولا إي)حلبة الدرعية تطبق تقنية إل إي يي

كشف الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وجيمي ريغل الرئيس التنفيذي لـ«فورمولا إي»، وكارلو بوتاجي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سي بي إكس» المسوّقة لسباق «فورمولا إي الدرعية 2021» آخر التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالسباق والحلبة والفرق والسائقين، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقِد قبل يوم من انطلاق سباق «فورمولا إي» المقرر غداً، ويستمر يومين متتاليين.
وتستعد المملكة لاستضافة سباق «فورمولا إي» على حلبة الدرعية يومي 26 و27 فبراير الحالي، بتنظيم من وزارة الرياضة، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، حيث سيُقام السباق الافتتاحي للموسم السابع من بطولة العالم «إي بي بي فيا فورمولا إي» تحت الأضواء الليلية لأول مرة في تاريخها، إذ تم تجهيز حلبة الدرعية بتقنية الـ«LED»، في إطار تطبيق أفضل المبادرات العالمية في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية، تماشياً مع أهداف «رؤية المملكة 2030».
من ناحيته، أكد الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أهمية «فورمولا إي» في رحلة التطوّر الذي شهدته المملكة في الأعوام الماضية منذ انعقاد أوّل سباق للفورمولا إي عام 2018.
وقال الفيصل: «الرياضة تلعب دوراً كبيراً في تطوّر المجتمعات، وخصوصاً في المملكة العربية السعودية. (الفورمولا إي) عام 2018 كان الحدث الرياضي العالمي الثاني الذي تستضيفه المملكة بعد المصارعة الحرّة (WWE)، كما كان الحدث الرياضي العالمي الأوّل في سباقات السيارات الذي تستضيفه المملكة». من جانبه، قال جيمي ريغل الرئيس التنفيذي لـ«فورمولا إي»: «نحن متحمسون جداً للعودة للسباقات، وأوّد أن أشكر المملكة العربية السعودية على الاستضافة والدعم، ومن المعروف أن (فورمولا إي) لها تركيز كبير على الاستدامة، وهذا أمر مهم جداً لنا، ولهذا أمضينا العام الماضي بأكمله نخطًط للقيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة عبر تحديد أفضل التقنيات وأفضل مصادر الطاقة المتجدّدة والمستدامة لنضيء الحلبة. ورغم الأخبار الإيجابيّة التي تحملها اللقاحات، ما زال الوضع الحالي مليئاً بالتحديات والمخاطر على الصحة، لهذا يجب أن نتحلّى بالمسؤولية القصوى وبالاحترام الكامل للمناخ الحالي الذي نسابق فيه وهذا يتصدّر أولوياتنا. نحن محظوظون للتعاون مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظيم حدث مدروس بعناية من ناحية السلامة، ولكنه أيضاً يمتاز بالروعة تحت الأضواء»

17