كومان يحذر من فقدان الليغا

حذر الهولندي رونالد كومان لاعبيه من فقدان فرصة تحقيق لقب الدوري هذا الموسم في حال التعرض لأي خسارة في النقاط.
برشلونة حقق الفوز بثلاثية نظيفة على ملعب كامب نو مساء الأربعاء في الليغا أمام ايلتشي في مباراة شهدت تسجيل ميسي هدفين وألبا هدف.
وقال كومان عقب اللقاء: “كنا بحاجة إلى الفوز بعد النتيجتين الأخيرتين، لقد قدمنا شوطًا ثانيًا رائعًا، وقمنا بإحداث الفارق، لكن علينا تحسين الأمور في الشوط الأول”.
وأضاف: “دخول ديمبيلي خلق الكثير من المساحات لنا، وسجلنا الأهداف، زادت الثقة بعدما أصبحت النتيجة 1-0”.
وتابع: “كنا نركز بشكل كبير، قمنا بتغيير اللاعبين للحصول على الحيوية، هناك العديد من المباريات وهي لحظة يفتقر فيها اللاعب إلى الطاقة”.
وأردف: “بشكل عام، يمكنك دائمًا التعادل في مباراة على أرضك، لكن النقاط التي فقدناها في بداية الموسم كلفتنا الكثير، لا يمكنك أن تغفر فالأمر أكثر تعقيدًا”.
وعن بيدري، أشاد كومان: “من المهم أن يكون لديك لاعبون مثل بيدري لأنه يستطيع اللعب في مراكز مختلفة، إنه لاعب ذكي للغاية”.
وأستطرد: “كنا كسالى في الشوط الأول، افتقدنا إيقاع الكرة، أتيحت لنا فرصتين كبيرتين، في الشوط الثاني كان عمق الفريق أفضل بكثير”.
وعن بيانيتش واستبداله، أوضح: “عليه أن يحسن إيقاع الكرة في وسط الملعب، لكن في بعض الأحيان يعتقد الناس إذا غيرت لاعبًا فهذا لسوء مستواه، الأمر ليس كذلك، دفعنا بديمبلي في الشوط الثاني ليفتح المساحات”.
وأكد: نحن لسنا آلات، نحن بشر، وأحيانًا تلعب بشكل أفضل وأحيانًا لا، أظهر الفريق العزيمة والشخصية في الشوط الثاني”
واسترسل: “من الطبيعي أنه إذا خسرت نقطتين أمام قادش، فيجب أن تحصل على نتائج مثل اليوم لاستعادة المشاعر الإيجابية”.
وعن التبديلات، علّق: “قمنا بالتبديلات للحفاظ على الفريق متجددًا، هناك الكثير من المباريات التي تصل فيها إلى لحظة تشعر فيها بالتعب الشديد وتفتقر إلى الطاقة، بذلنا المزيد من الطاقة في الشوط الثاني لفتح التسجيل وتسهيل الأمور”.
وشدد: “بعض اللاعبين قد يشعروا بالتعب، لهذا السبب عليك البحث عن الأفضل لكل مباراة، البعض مثل أنطوان جريزمان على سبيل المثال، لا يمكننا أن نفقد الحيوية، هناك أكثر من أحد عشر لاعبًا، وأحيانًا يتعين عليك التغيير”.
وختم كومان: “لقد خسرنا العديد من النقاط في بداية الموسم وإذا خسرنا المزيد الآن فمن المنطقي أنه ليس لدينا فرص كبيرة للقتال من أجل الدوري، كانت المشكلة في البداية، والآن لدينا سلسلة كبيرة من المباريات، لا يمكننا أن نخسر الكثير، لكنني قلت بالفعل إن المشكلة كانت في الثلث الأول من الموسم”.

10