مدرب لايبزيغ يؤكد رفضه لريال مدريد

أكد يوليان ناغيلسمان مدرب لايبزيغ الألماني الحالي أنه قال لا لفكرة تولي مهمة تدريب ريال مدريد قبل وصول الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب الفريق.
المدرب الشاب قال في تصريحات صحافية: ” صحيح أنني تلقيت مكالمة هاتفية [منذ عامين] من ريال مدريد. لم أكن الوحيد. لقد أرادوا التعرف علي وعلى فلسفتي بشكل أفضل.”
وتابع: ” إذا اتصل بي ريال مدريد مرة أخرى في المستقبل، فقد يكون القرار مختلفًا. ولكن قبل عامين، كان الخيار الصحيح. لم يكن لدي الوقت للاستعداد أو تعلم اللغة الإسبانية وافتقر إلى الخبرة.”
يعتبر ناغلسمان نجما صاعدا في معترك التدريب، فقد فرض لايبزيغ باشرافه رقما صعبا في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي ببلوغه الدور نصف النهائي قبل السقوط امام باريس سان جرمان الفرنسي، قبل ان ينجح في انتزاع بطاقة التاهل الى الادوار الاقصائية هذا الموسم على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي، مع العلم بان الاخير الحق به خسارة قاسية ذهابا بخماسية نظيفة.
اضطر ناغلسمان الى وقف مسيرته مبكرا جدا بعمر العشرين بسبب اصابة في الركبة.
بعد اعتزاله، عمل ناغلسمان كشافا لصالح مدرب تشلسي الحالي مواطنه توماس توخل مع الفريق الرديف في اوغسبورغ قبل ان يتدرج في اكاديمية هوفنهايم التدريبية.
كان قد بلغ الثامنة والعشرين للتو في فبراير عام 2016 عندما جعل منه هوفهايم اصغر مدرب سنا في تاريخ الدوري الالماني.
كانت ثقة مسؤولي هوفنهايم في محلها لان ناغلسمان نجح في انتشال الفريق من معارك الهبوط الى المشاركة في التصفيات المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، حيث خسر امام ليفربول عام 2017 قبل الانتقال للاشراف على تدريب لايبزيغ عام 2019.

8