محمد صلاح: ليس لي علاقة بصفقات ليفربول

أكد المصري الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الحالي أنه لا يتدخل في صفقات ناديه مؤكدا أن الفريق يعاني في الموسم الحالي بسبب كثرة الاصابات.
وقال صلاح في تصريحات تلفزيونية: ” بالطبع تلعب الإصابات دورًا، لقد خسرنا اثنين من المدافعين، وهناك ماتيب الذي يعود من الإصابة ثم يُصاب مرة أخرى، مما اضطررنا للاعتماد على فابينيو في خط الدفاع”.
وتابع: “هذا يؤثر علينا بكل شكل ممكن، لدينا مثلًا فان دايك أحد أفضل المدافعين في العالم، من الطبيعي أن يكون لغيابه تأثير بنسبة 100%، ولكن في النهاية عليك التعامل مع الوضع، إذا أردت الفوز بالبطولة عليك التعامل مع الأمر بشكل مختلف، وتحاول تفوز في جميع المباريات حتى تفوز باللقب في النهاية”.
وأكد: “إذا ركزت على الإصابات فقط، فلن تستطيع الفوز بالبطولة، ولكن إذا ركزت على اللاعبين المتاحين لديك وحاولت التعامل مع الوضع، فهذا سيصنع الفارق معك وتستطيع الفوز بالبطولة”.
وأردف: “من المؤسف أن لدينا إصابات طويلة الأمد ولذلك علينا التعامل مع الوضع كما هو دون محاولة تغييره، فترة إصابة فان دايك وجوميز ستستمر لعدة أشهر، علينا التأقلم، علينا التسجيل أكثر، علينا ألا نستقبل أهدافًا، جميع الأمور مرتبطة ببعضها”.
واستكمل: “التعاقدات؟ هذا قرار لا يخصني، هذا قرار المدرب وقرار الإدارة، لا يمكنني معرفة ما يرغبون في القيام به، ولكن هم يدركون الوضع ويعرفون جيدًا ما يحتاجه الفريق”.
واستمر: “لا يمكنني التحدث في هذا الشأن خاصة أن هناك لاعبين صغار يشاركون مع الفريق الأول ويؤدون جيدًا في المباريات، أي إضافة ستساعد الفريق بشكل كبير، ولكن هذا ليس قراري كما قلت”.
وأشاد صلاح باللاعبين الشباب حيث قال: “أنا سعيد بالأداء الذي يقدمونه حتى الآن، هم يكتسبون الثقة من خلال المباريات التي يحصلون عليها، سواء في دوري الأبطال أو الدوري الإنجليزي، أتمنى أن يستمروا على هذا المنوال، وتمنيت كذلك تواجدهم خلال فترة وجود فان دايك وجوميز لاكتساب المزيد من الخبرة منهما”.
وتطرق صلاح للحديث عن الوافد الجديد دييجو جوتا، حيث قال: “من المؤكد أن هناك دعمًا، نحن لاعبون سويًا، ومن الطبيعي أن تكون علاقتنا ببعضنا جيدة، جوتا يؤدي بشكل جيد منذ وصوله إلينا، وسجل أهدافًا وساعدنا في الفوز بالمباريات، اللاعبون يتواصلون معه خاصة إنه لاعب جديد في الفريق ويريدون إراحته ومساعدته على التأقلم معنا”.
وأنهى تصريحاته: “بالطبع نحن نفتقده في الوقت الحالي (غائب بسبب الإصابة) ولكن كما قلت كل شخص يحاول تعويض الغائبين ويقدم كل ما لديه، وأتمنى عودته سريعًا”.
ويلعب يونايتد السبت على ملعب أنفيلد أمام ليفربول في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويتواجد يونايتد في صدارة البريميرليغ برصيد 36 نقطة بينما ليفربول في الوصافة برصيد 33 نقطة.

15