كومان يقارن بينه وبين ميسي ويكشف عن ما ينقص جريزمان

قارن الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة بين وبين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مؤكدا انه يشبه ميسي في الكثير من الأمور كما أكد أن لاعبه الفرنسي انطوان جريزمان بحاجة لتسجيل الأهداف لاستعادة الثقة.
وصرح مدرب برشلونة الحالي: ” ميسي فائز، لاعب يحب التدريب واللعب، هو مثلي فأنا أشعر بالغضب إذا خسرت”.
وأضاف: “ليو منذ اليوم الأول الذي عاد فيه [بعد عيد الميلاد]، بذل قصارى جهده لهذا الفريق، في المباراة الأخيرة ساعدنا كثيرًا في الفوز، ليس من الطبيعي أن يسجل ثلاثة أهداف في كل مباراة”.
وأشاد كومان بلاعبه الشاب بيدري: “يمكننا أن نقول الكثير من الأشياء الإيجابية عن بيدري، لم يعتقد أحد أن صبيًا في سنه يلعب كل مباراة، سيكون الشباب دائمًا يعانون من الصعود والهبوط في المستوى، ليس لدي شك، إنه يواصل التحسن بسرعة كبيرة”.
وعن اختياراته في الدفاع، أوضح الهولندي: “أومتيتي غاب لفترة طويلة وهو طريق طويل حتى يعود كما كان من قبل، يجب أن نقرر ما إذا لم يكن لينجليه موجودًا، فهناك اثنان من قلب الدفاع يمكنهما اللعب وهما مينجويزا وأومتيتي، سنقرر بعد التدريب”.
وأردف كومان متحدثًا عن المهاجمين: “الشيء الأكثر أهمية هو اللياقة البدنية للاعب، لقد كان حظ ديمبلي سيئًا للغاية مع الإصابات، إنه أمر صعب دائمًا لأنه يجب عليك التعافي واللعب مرة أخرى، من الصعب أن تكون في مستواك”.
وأكمل: “ديمبلي لديه الكثير من الجودة كلاعب، لكن من الناحية البدنية يجب أن يكون جيدًا، آمل أن يستمر على هذا النحو لأنه يتدرب بشكل جيد، لديه ثقة ولديه أشياء أخرى مثل جريزمان وميسي وترينكاو.. أنا أحبه كلاعب”.
وعن دي يونج، علّق: “تحدثنا معه عن جودته، نحن نعلم أنه لاعب كرة قدم يمكنه المساعدة كثيرًا في البناء من الخلف، فرينكي يتحسن في هذا الصدد، أي لاعب مثله، جريزمان وميسي وبيدري ودي يونج، يحتاجون إلى حرية الحركة”.
وبشأن جريزمان، أكد: “المفتاح يكمن في اللاعب نفسه، إنها ليست مسألة عدم عمل جريزمان، إنه يفعل ذلك في أي مركز، هو يسترجع العديد من الكرات في الشق الدفاعي ولقد أعطى تمريرة حاسمة لليو في آخر المباراة، عليه أن يسجل الأهداف، تسجيل الأهداف هو أفضل علاج للثقة في نفسك”.
وختم: “بصفتك مدربًا، يجب أن تعرف جودة اللاعبين وشخصيتهم، لديك نظام، لكنه ليس الشيء الأكثر أهمية، إنه يعتمد على حرية اللاعبين، صحيح أننا شيئًا فشيئًا نقوم بصقل أفضل فريق، نحن نعرف أين يمكننا أن نكون أفضل”.

8