لامبارد: السيتي ليس لديه نقاط ضعف

أشاد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي بقدرات فريق بيب غوارديولا قبل مواجهته الأحد المقبل بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
لامبارد قال في تصريح صحافي: ” نها مباراة مهمة لأنفسنا، لأننا نريد الفوز بها على حساب خصم جيد للغاية”.
وأضاف: “أنا واثق من أنفسنا كفريق، أعلم أنه عندما نلعب في ستامفورد بريدج بقدر ما نستطيع تكون لدينا فرصة للتغلب على أي خصم”.
وتابع: “مانشستر سيتي في القمة تمامًا، لذلك عندما هزمناهم بعد بداية الشوط الثاني على سبيل المثال، 2-1 ، كانت تلك مباراة صعبة، كان علينا أن نعاني منها في بعض الأحيان لأنهم فريق جيد يعتمد على الاستحواذ”.
وأكد لامبارد: “أنا واثق في أنفسنا، وأعلم أنه يجب أن نكون في أفضل حالاتنا للفوز بسبب مستوى الخصم”.
وتابع: “من حيث نقاط ضعفهم؟ لا أرى، إنهم مجرد فريق قوي للغاية، ويتم إدارتهم بشكل جيد للغاية، ولديهم الكثير من العناصر الخطيرة، لذا سيتعين علينا التركيز على أنفسنا وأن نكون في أفضل حالاتنا، إذا كنا في أفضل حالاتنا، فيمكننا الفوز على أي فريق”.
وعن خط الهجوم في وجود أوليفيه جيرو وإمكانية منحه الراحة، استطرد لامبارد: “أعتقد أنه كان علينا إدارة عبء العمل خلال عيد الميلاد، لدينا فريق ويجب علي الاستفادة من ذلك”.
وأكمل: “لدينا تامي أبراهام، وأعتقد أن سجل أهدافه كان جيدًا أيضًا، لذا أستخدمهما معًا، أحيانًا لإدارة عبء العمل وأحيانًا لسماتهم في اللعبة”.
وبسؤاله: “ماذا تريد أن تراه يوم الأحد ولم تراه أمام أرسنال وأستون فيلا؟”، أجاب: “لا أعتقد أن مواجهتي أرسنال وفيلا متشابهان، أعتقد أن الأداء أمام آرسنال كان على الأرجح في رأيي أسوأ أداء لنا هذا الموسم بسبب الشوط الأول وليس الثاني”.
وواصل لامبارد: “كان لدى فيلا طاقة أكثر منا لكن كانت لدينا فرص، كان يجب أن نفوز بالمباراة، علينا الحفاظ على مستويات الطاقة هذه مرتفعة”.
وشدد لامبارد: “بدأ عام 2021 بالفوز أمر مهم لأننا خرجنا من الجزء الخلفي من بعض المباريات التي لم نكن فيها في أفضل حالاتنا وخسرنا بعض النقاط”.
وأضاف: “كنا محظوظين لأننا خضنا مسيرة طويلة حقًا دون هزيمة قبل ذلك، لذا لا يبدو الجدول سيئًا للغاية عندما تعتقد أننا قريبون جدًا من المراكز الأربعة الأولى، لذا فهو مهم بالنسبة لنا”.
وختم حديثه: “من الناحية الذهنية، نحتاج إلى البدء في الفوز بانتظام فيما يتعلق بالعام المقبل، ما زلنا نتقدم ولدينا تحسينات يجب إجراؤها، كنت أعرف ذلك وأعرف ذلك الآن، وهذا ما يتعين علينا القيام به”.

8