غوارديولا يوضح رأيه في ايقاف الدوري الإنجليزي

علق الإسباني بيب غوارديولا على التقارير التي تشير لامكانية ايقاف الدوري الانجليزي الممتاز بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وكانت مواجهة السيتي أمام ايفرتون في الأسبوع الماضي تأجلت بسبب اصابة 5 لاعبين من السماوي بفيروس كورونا.
وقال مدرب السيتي: ” كان لدينا عدد كافٍ من اللاعبين للعب ضد إيفرتون، أردنا اللعب، ولكن يوم المباراة تبين وجود أكثر من حالة مُصابة بكورونا وأبلغنا الرابطة”.
وأضاف: “لقد اتصلت شخصيًا بكارلو أنشيلوتي (مدرب إيفرتون) لشرح الموقف، لأنه في اليوم السابق كنا على اتصال بشأن ما سيحدث والمخاطر الهائلة”.
وواصل: “الناس يموتون في جميع أنحاء العالم، لسوء الحظ ما زالت المشكلة قائمة، ولكن الآن تم تطهير مركز التدريب، ونأمل أن تكون الاختبارات التالية سلبية للجميع، وأنّ يعود المصابين دون مشاكل”.
وأتبع: “فضلت ما قاله أنشيلوتي عن بيان إيفرتون، كما قلت كنا نريد اللعب ضدهم، ولكن الرابطة قررت بحكمة عدم لعب المباراة حتى لا تزيد الحالات، والأمر في صالح الجميع”.
وبسؤاله عن رأيه في إمكانية إيقاف المسابقة بعد تفشي الوباء مرة أخرى في المملكة المُتحدة: “نحن سنتبع ما تقوله الرابطة، إنهم يقومون بعمل لا يصدق وكانوا منذ الإغلاق الأول، لكن من المؤسف ما حدث مع نيوكاسل”.
وأكمل: “لقد أصيب أكثر من 20 شخصًا في ونيوكاسل، وهذا يمكن أن يحدث لأي نادٍ في الدوري الإنجليزي، الوضع مأساوي في العالم بأكمله، بالأمس شاهدت في الأخبار وفاة 1000 شخص في يوم واحد”.
وأردف: “يجب علينا أن نكون حذرين، بالتأكيد سعداء لخوض المباريات والقيام بعملنا، ولكن في نفس الوقت لا يمكننا تجاهل حقيقة أن الفيروس موجود، علينا توخي الحذر والمحافظة على التباعد الاجتماعي”.
وختم حديثه: “نحن في ملعب التدريب، أقل أتصالًا، اللاعبون لم يتواجدون في غرفة خلع الملابس بعد الآن، فقط يتدربون على أرض الملعب”.

19