بويول: ميسي مثل مايكل جوردان

أشاد كارليس بويول اسطورة قلب الدفاع في تاريخ برشلونة بقدرات النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي.
بويول شارك ميسي بداية من عام 2004 ولمدة 10 سنوات عند اعتزاله بسبب كثرة إصاباته وعدم قدرته على المشاركة.
المدافع السابق لمنتخب اسبانيا قال عن ليو ميسي: “هو يبلغ من العمر 33 عامًا، ويهتم كثيرًا بنفسه، مازال متحمسًا وجائعًا لتحقيق المزيد”.
وتابع: “أعتقد أن أمام ليو 3 أو 4 سنوات على أعلى مستوى ممكن إذا كان محظوظًا وابتعدت عنه الإصابات، سيكون لدينا الفرصة لرؤية ميسي لبعض الوقت”.
وأضاف: “لقد كنا محظوظين لأننا تمكنا من الاستمتاع به لفترة طويلة والأرقام التي حققها يصعب على أي لاعب آخر تحقيقها ودليل على أنه الأفضل”.
وواصل تصريحاته: “أشعر بالفخر الكبير لأنني عملت معه في برشلونة، لقد حطم جميع الأرقام القياسية ولا أعرف إذا كان هناك أي لاعب يمكنه منافسة ما فعله ليو بالمستقبل لأنه صعب للغاية ولكنني واثق أن الفريق سيحصد المزيد من الألقاب مع وجود ميسي”.
واستمر: “ما نشاهده من ميسي ليس فقط لأنه موهوب، الموهبة لا تكفي في عالم كرة القدم ولابد وأن يثقلها بالعمل الجاد والتركيز لتحقيق النجاح لأن كل يوم هناك تحدٍ جديد، ليو ليس نفس اللاعب الذي كان عليه في بداية مسيرته ولم يكن ليصل إلى كل هذا لولا مجهوده وتطوير مستواه في تسجيل وصناعة الأهداف وتنفيذ الركلات الثابتة، لذلك أصبح الأفضل في التاريخ”.
وأكمل: “لطالما أدركت أن ميسي لاعبًا مختلفًا منذ تصعيده للفريق الأول، لأنه قادر على إحداث الفارق في أي وقت ويمكنه الفوز بأي مباراة في أي وقت، ولذلك اعتبر الأفضل في التاريخ لثبات مستواه الفني على مدار 13 أو 14 عامًا على التوالي”.
وتابع: “إذا سألتني من هو مايكل جوردان، فسأقول لك أنه أفضل لاعب كرة سلة في التاريخ، اعتقد أن ميسي يتمتع بنفس المكانة في كرة القدم”.
وأنهى حديثه: “اعتقد أن بإمكان ميسي الفوز بلقب ما مع منتخب الأرجنتين، على الرغم من أنني لست أرجنتينيًا، إلا أنني سأكون سعيدًا جدًا من أجله إذا نجح في ذلك لأنه يستحق ولديه الرغبة”.

10