رئيس رابطة الليغا ينتقد فلورنتينو بيريز

شن خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا انتقادات قاسية ضد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وجوزيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق لنادي برشلونة.
وكان بارتوميو رئيس برشلونة السابق وكذلك فلورنتينو بيريز رحبوا بفكرة اقامة فكرة بطولة الدوري الأوروبي الممتاز.
ورد تيباس: ” مشروع غير قابل للتطبيق، يبدو أنها فكرة سرية حيث لم يتحدث عنها أي نادٍ بشكل رسمي سوى ريال مدريد وبرشلونة”.
وتابع: “بارتوميو تحدث عن البطولة لمدة 10 ثوانٍ فقط، ولكن داخل برشلونة لا يعرفون أي شيء عن تلك البطولة، إذا كان هناك اتفاقات بين بعض الأندية حول هذه المسابقة فسيتحدثون عن الأمر في العلن أمام الصحافة والإعلام، ومن يتحدث عن هذه البطولة لا يعرف كرة القدم على المستوى الاقتصادي”.
وأضاف: “الأندية الكبيرة لا تعرف أي تفاصيل عن تلك البطولة، خاصة داخل إسبانيا بما في ذلك أتلتيكو مدريد وأعتقد أنها فكرة لإفساد كرة القدم وعلى ريال مدريد وبرشلونة عدم دعمها”.
وواصل تصريحاته: “لن تجد أي مؤسسة كبرى تمول مثل هذه البطولة ماديًا، وإذا كان هناك أحدًا، سيكون كتمويل لشن الحرب داخل كرة القدم لأن الدوري الأوروبي فكرة غير قابلة للتنفيذ، ومن المستحيل أن الأندية تبدأ بطولة جديدة دون موافقة فيفا ويويفا، ومن الصعب أن تكون هناك بطولة جديدة في 2022 بسبب المشاكل المادية التي تعاني منها اللعبة في الوقت الحالي كما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز”.
واستمر: “تصريحات بارتوميو عن الدوري الأوروبي الممتاز كانت لتشتيت الانتباه عنه في أسوأ أيامه في رئاسة برشلونة، ولكنه كان أسوأ شيء قام بفعله قبل رحيله”.
وعن تصريحات بيريز: “يقولون إنه من وراء هذه البطولة، أشعر أنه يحب هذه البطولة الجديدة حتى قبل أن تظهر إلى النور، ربما يكون رجل أعمال ناجح مع ريال مدريد لكنه لا يعرف مدى خطورة الدوري الأوروبي الممتاز على الدوري الإسباني وعلى ناديه من ناحية الجماهير إذا لم يحقق الفوز بالبطولة الجديدة”.
وأكمل: “ستكون هناك فروقات كبيرة بين الأندية الأوروبية وبعضها البعض في البطولات القارية إذا تم تطبيق هذه البطولة التي ستدمر مسابقة مثل دوري أبطال أوروبا كانت تمنح بعض الأندية فرصة للمشاركة الأوروبية في كل موسم”.
وختم حديثه: “هناك تغييرات ستجرى على بطولة دوري أبطال أوروبا وفقًا لرؤية يويفا في المستقبل ربما تحدث بعض المشاكل ولكنها لن تغير من استقلالية البطولات الكبرى”.

10