نجم ليفربول السابق ينتقد فينجر بسبب النني

وجه أسطورة نادي ليفربول جرايم سونيس انتقادات قاسية للاعب الوسط المصري محمد النني مؤكدا انه كان يجب أن يتحصل على بطاقة حمراء أمام بيرنلي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وكان آرسنال تعرض للهزيمة بهدف نظيف على ملعب الامارات في الجولة الثانية عشر من البريميرليغ.
ونال النني بطاقة صفراء في الدقيقة 71 بسبب تعدى على لاعب بيرنلي في الوجه.
وقال سونيس في حديثه عن اللقاء: ” t قام أرتيتا بإعداد فريقه واعتمد على الشكل الدفاعي، اختار النني ليقوم بدور المراقب في الكرات الثابتة، النني تجاهل الكرة تمامًا وحدث في الرجل الذي أمامه ودفعه إلى الأرض، ثم سقط (النني) وتظاهر بأنه قد تم دفعه، كان يجب أن يُطرد هنا”.
وأضاف: “من الذي قرر أن يتولى النني مسؤولية المراقب في تلك المواقف؟ إذا تصرف بهذا الشكل فعليه ألا يراقب لاعبين مرة أخرى”.
وواصل: “هذا الفتى (النني) يبلغ من العمر 28 عامًا، لابد من أن شخص ما في الجهاز الفني لـ آرسنال شاهد تصرفه وفكر (لست متاكدًا من ذلك يا أرتيتا، علينا أن نغير دوره ونضع شخصًا آخر هناك)، هل سبق لك أن رأيت لاعبًا يتصرف بهذا الشكل؟ بالنسبة لي لم أر ذلك”.
واستكمل: “تتعلم في سن الـ15 أو الـ16 كيفية مراقبة اللاعبين بشكل صحيح، لا يمكن أن تخبروني أن النني لم يراقب شخصًا في المواقف الثابتة لـ آرسنال من قبل، كان لابد أن يكون هناك دليل سابق على أنه قد لا يكون جيدًا جدًا”.
وأردف: “كان من الممكن أن يلعب آرسنال بـ9 لاعبين أمس (حال طرد النني بعد البطاقة الحمراء لـ تشاكا)، وفي رأيي كان ينبغي حدوث ذلك، كما قلت لابد أن شخصًا ما في الجهاز الفني رأى موقف النني وفكر، وقال لنفسه إنه لا يمكننا أن نجعله قريبًا من مراقبة شخص ما”.
وانتقد سونيس المدرب الفرنسي آرسين فينغر بسبب التعاقد مع النني.
وصرح سونيس منتقدا المدرب السابق للغنرز: “علينا العودة في ذلك إلى فينجر، هو من تعاقد مع النني وعمل معه لفترة من الوقت، كان على فينجر أو المدربين الآخرين أن يخبروا النني بطريقة المراقبة الجيدة”.

10