آرتيتا يبرر السقوط أمام مورينيو

فسر المدرب الإسباني ميكيل آرتيتا خسارة فريقه في ديربي شمال لندن أمام توتنهام مورينيو بهدفين نظيفين مساء الأحد في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من عمر البريميرليغ.
وكان توتنهام تمكن من تحقيق الفوز بهدفين عن طريق الثنائي هيونغ مين سون وهاري كين.
وقال آرتيتا عقب التعرض للخسارة: “من حيث الأداء فعل اللاعبون لدي كل ما طلبت منهم القيام به، كل شيء على الاطلاق، لعبنا بالطريقة التي أعتقد أنه كان علينا أن نلعب بها هذه المباراة”.
وأضاف: “إذا نظرت إلى الإحصائيات، سترى إنها جميعها في صالحنا، لكن علينا أن نضع الكرة داخل الشباك، هكذا هي كرة القدم”.
وواصل: “كانت لدينا فرص، لقد صنعنا فرصًا على الأرجح أكثر من أي وقت مضى هذا الموسم، وتواجدنا مع الكرة في منطقة الجزاء أكثر من أي وقت مضى، وكان لدينا أرقام هناك ولكن في نهاية اليوم عليك تسجيل الأهداف، عندما أتيحت لهم نصف الفرص سجلوا وفي الوقت نفسه لم نفعل ذلك”.
وتابع: “رأيت فريقًا مليئًا بالشغف، فريقًا يسيطر ويصنع الفرص، لكن في النهاية يتعلق الأمر بإنهاء الهجمات والتسجيل كما قلت، ولهذا السبب توتنهام في صدارة الجدول، أعتقد أن لدينا 44 عرضية في المباراة”.
وأردف: “ربما كنا حذرين للغاية مع سون هيونج ولكنه سجل هدفًا رائعًا، ما فعلوه في ذلك الهدف كان جيدًا حقًا، وكرروه في الهدف الثاني ولكن كنا بـ10 لاعبين حيث كان بارتي مصابًا”.
وأنهى حديثه: “ما نحتاجه؟ تسجيل الأهداف، هكذا هو الأمر بكل بساطة، نحن في حاجة إلى تسجيل الأهداف، وإذا لم يحدث ذلك فلن نستطيع فعل أي شيء آخر، لا يهم ما نفعله في المراكز الأخرى على أرض الملعب، إذا لم تسجل أهدافًا، لن تستطيع تحقيق أي شيء، لذلك نحن بحاجة إلى وضع الكرة داخل الشباك بشكل عاجل”.

12