من هو لاعب البلوي؟ سبورت ترصد أبزر الخيارات المتاحة في الصيف المقبل

njumblawi

أثارت تصريحات رئيس نادي الاتحاد السابق منصور البلوي حول اللاعب الذي سيتكفل بجلبه في الصيف المقبل للنادي, الكثير من التكهنات حول هويته.

وتوقع البعض أن يكون المقصود هو نواف العابد ولكن رئيس الهلال وضع حد لذلك بتأكيده على أن عقد اللاعب يمتد لموسمين.

وقال منصور البلوي في تصريح فضائي يوم الثلاثاء الماضي “هناك لاعب محلي مميز يلعب مع نادي كبير وتألق هذا الموسم وسينتقل 100% لصفوف الاتحاد في الصيف المقبل”.

“سبورت السعودية” رصدت أبرز النجوم المتاحين في سوق الانتقالات حتى الصيف المقبل لتجيب على استفسارات وتوقعات الجماهير:

1- ناصر الشمراني:

الشمراني يعد أكثر اللاعبين المتوقع رحيلهم من نادي الشباب بعد نهاية الموسم, في ظل تأزم علاقته مع إدارة ناديه والتي ألمحت في تصريحات غير رسمية إلى أنها لا تمانع في بيع عقده بمبلغ يفوق الـ20 مليون ريال.

كما أن ناصر الشمراني قد صرح سابقاً بقوله أنه يريد ختم مسيرته الكروية في احد أندية الغربية. ويعد الشمراني من أبرز الهاجمين المحليين في دوري زين للمحترفين. كما أنه قد فاز بلقب الهداف عدة مرات.

2- عبدالرحيم جيزاوي

لاعب وسط النادي الاهلي سينتهي عقده بعد عدة أشهر دون أن يتم تجديده, وكانت أنباء قد أشارت لاشتراطه مقابل مادي كبير حتى يجدد للنادي, حيث طلب مساواته بعدد من اللاعبين الذي وقع مؤخراً بمبالغ كبيرة.

وعبدالرحيم جيزاوي وكيل اعماله هو سلطان البلوي الذي كان قد ساهم قبل عدة أشهر في اتمام الصفقة الشهيرة والتي نقلت احمد الفريدي من نادي الهلال إلى نادي الاتحاد.

3- يحيى الشهري

لاعب نادي الاتفاق سيدخل الفترة الحرة في منتصف الموسم المقبل, وبحسب مصادر اتفاقية فإن محاولات إدارة النادي لتجديد عقده قد باءت بالفشل, وربما يدفعها ذلك لعرضه على الانتقال في الصيف المقبل حتى تستفيد من بيعه قبل أن يصبح حراً.

والشهري يعد من أبرز نجوم الكرة السعودية في الوقت الحالي, وكان قد وقع قبل خمس سنوات عقداً مع نادي الاتفاق بأقل من مليون ريال!

4- حسين المقهوي

لاعب وسط نادي الفتح وأحد أبرز المساهمين في انجازه التاريخي بالفوز ببطولة الدوري السعودي لاول مرة, كان قد لفت الانظار بامكانياته المميز الامر الذي عجل بانضمامه لصفوف المنتخب الاول.

المقهوي كان قريباً في عام 2008 من الانتقال للاتحاد من نادي العدالة وكان يقود الصفقة منصور البلوي لضمه لفريق فئة الشباب بيد أنه قدم استقالته الشهيرة قبل الحسم بايام. وقد يكون المقهوي هدف البلوي القادم.

5- عبدالله شهيل

الخلافات المالية بين عبدالله شهيل مدافع الشباب وإدارة النادي والتي وصلت إلى لجنة الاحتراف السعودية قد تدفع إدارة نادي الشباب للتخلص منه خاصة وأنه يعد من أعلى اللاعبين السعوديين راتبا.

شهيل لم يشارك كثيرا مع ناديه هذا الموسم, وهو الامر الذي يضعف من انضمامه للاتحاد لكون البلوي قد أكد بأن اللاعب الذي سيتكفل به كان قد مثل فريقه هذا الموسم وكان له دور بارز في نتائجه.

10