كومان يتحدث عن غياب “سواريز” عن لقاء برشلونة

أصبح من المؤكد غياب لويس سواريز عن هجوم أتلتيكو مدريد في مواجهة برشلونة السبت على ملعب واندا ميترو بوليتانو في الدوري الإسباني بسبب إصابته بفيروس كورونا.
وكان من المنتظر أن يشارك المهاجم الأوروغوياني أمام فريقه السابق للمرة الأولى منذ رحيله لأتلتيكو في الصيف الماضي.
وقال مدرب برشلونة رونالد كومان عن غياب لويس سواريز: ” لدينا أيضا لاعبون مهمون مفقودون، عاد الجميع تقريبًا من التوقف الدولي، باستثناء سيرجيو بوسكيتس، هناك إجهاد طبيعي مثل أي شخص عائد من المنتخب الوطني، الجميع تدرب جيدا الجمعة، لدينا جلسة ونريد أن يكون الجميع جاهزين ضد أتلتيكو”.
وتابع حديثه: ” أتلتيكو مدريد يمكنهم اللعب بطرق مختلفة، يمكنهم اللعب بطريقة هجومية أكثر وهم معتادون على الدفاع، يمكنهم التكيف اعتمادًا على الخصم وهم فريق تنافسي للغاية”.
وأشاد كومان بجواو فيليكس، لاعب الروخي بلانكوس: “جواو أحد اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل كبير، لقد تحسن هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي وهو جزء أساسي في أتليتي، يمكنه أن يجعل الأمور معقدة بالنسبة لك، إنه لاعب رائع وله مستقبل كبير”.
وتحدث كومان عن لاعبه فيليب كوتينيو، ودوره في غياب المصاب أنسو فاتي: “كوتينيو يمكنه اللعب في العديد من المراكز، إنه ليس جناحًا، سوف ينتقل إلى الوسط، إنه لاعب رائع ومن الجيد أن يلعب في مراكز مختلفة”.
وأكد: “لقد تدرب بشكل جيد وليس لديه أي مشاكل، كان مع المجموعة منذ ما يقرب من أسبوع الآن، علينا أن نقرر متى هو الأفضل بالنسبة له للمشاركة، علينا أن نجد أفضل خطة”.
وبشأن فرينكي دي يونج، علّق كومان: “لاعب مهم وتطور بشكل كبير، لا يزال يتعين عليه التحسن، ليس لدينا الكثير من لاعبي خط الوسط للعب كمحور، لقد فكرنا في منح دي يونج قسطًا من الراحة، لكن علينا اختيار الوقت المناسب”.
وعن جدول المباريات ومواعيدها، انتقد كومان الأمر: “نحن نعلم أن الجدول الزمني ضيق بالنسبة للفرق الكبيرة، ليس من الجيد أن تلعب ثلاث مباريات، واحدة منها ودية، لقد كنت مدربًا لأكثر من عامين، لكنني لم أخاطر أبدًا مع لاعب”.
وختم مدرب برشلونة حديثه: “لا أفهم حقًا لماذا نلعب نحن الساعة 9 مساءً، حتى أمام كييف! في روسيا يلعبون الساعة 7 .. لا أفهم حقًا لماذا، أنا ضد ذلك بشدة، علينا التفكير أكثر في الأندية الكبيرة، نحن نؤدي بشكل سيء في هذا الصدد”.

19