لامبتي يفسر أسباب رحيله عن تشيلسي

يعتقد ستيف نيكول اسطورة نادي ليفربول أن فريق يورغن كلوب لن يتمكن من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بسبب اصابات الفريق في الخط الدفاعي والتي شهدت غياب فيرجيل فان دايك وفابينيو وجو جوميز.
وقال نيكول في تصريحات صحافية: ” فرص ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، انخفضت بنسبة 25% بعد إصابة فان دايك”.
وأضاف: “الآن بعد إصابة جوميز، أعتقد أنّ يجب على ليفربول، بكل تأكيد، التحرك وإنفاق الكثير من المال”.
وواصل: “جوميز، يبلغ من العمر 23 عامًا، وأجرى عمليتين جراحيتين من قبل، وهذا يعني أنّ الأمر يُمكن أنّ يتكرر مرة أخرى”.
وأتم تصريحاته قائلًا: “في رأيي النسبة المئوية لـ ليفربول للحصول على اللقب، انخفضت بعد إصابة الثنائي، وأعتقد أنّ ذلك يجب أنّ يجبرهم على التحرك والتعاقد مع أوباميكانو”.
تحدث ظهير أيمن برايتون اللاعب الإنجليزي الشاب طارق لامبتي عن أسباب رحيله عن صفوف تشيلسي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.
لامبتي يقدم مستويات رائعة مع برايتون في الموسم الحالي، شارك في ثماني مُباريات، وسجّل هدفًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.
وعن سبب رحيله عن البلوز قال اللاعب: ” أنا فتى طموح، أنظر إلى الأشياء وأستمتع بها في الوقت الحالي، لكن في اليوم التالي أتطلع لمعرفة ما أحتاج إلى تحسينه وكيف يمكنني البقاء على هذا المستوى”.
وأضاف: “أنا دائما أبحث عن فرصة للعب مرة أخرى، وهذه اللحظة جعلتني أشعر بالجوع أكثر، لذلك قررت الرحيل، لقد جلست مع المدربين السابقين لي، وأفراد أسرتي، وفكرت في الأفضل بالنسبة لي، الرحيل عن تشيلسي، كان قرارًا صعبًا حقًا”.
وواصل: “كونك في نادٍ ما منذ أن كنت في التاسعة من عمرك، وخضعت للنظام بأكمله وظهرت لأول مرة مع الفريق الأول، حدث كل شيء بسرعة كبيرة، لذلك لم يكن الأمر سهلًا”.
وتابع: “لكن كان علي أنّ أنظر إلى النادي الذي سأحصل فيه على أكبر قدر من اللعب والحصول على فرصة مُنتظمة، وكيف يمكنني أنّ أرتقي بمستواي، لم يكن قرارًا سهلاً؛ كنت أفكر في ذلك كل يوم، لكن الفرصة أتيحت لي للقدوم إلى برايتون، وهو نادٍ رائع لديه خطة جيدة حقًا للفريق، وكانت هذه الخطوة منطقية جدًا”.
وختم حديثه: “كان هناك عدد غير قليل من الخيارات للذهاب إليها، لكن جلست مع عائلتي وتحدثت عن المكان الأفضل بالنسبة لي، حيث يُمكن أنّ يساعدني في التطور، واعتقدت أنّ برايتون سيكون أفضل نادٍ بالنسبة لي”.

10