كروس يدافع عن زيدان

رفض الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد التشكيك في قدرات مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.
وكانت تقارير أشارت لامكانية رحيل زيدان عن تدريب ريال مدريد بسبب البداية المخيبة للأمال في الموسم الحالي.
وقال كروس في مؤتمر صحافي مساء الاثنين: ” نعلم بالفعل أهمية هذه المباراة بعد الهزيمة أمام شاختار، لدينا بالفعل الضغط منذ البداية من أجل تحقيق الفوز، وهذه المباراة بالنسبة لنا نهائية”.
وأضاف الألماني: “من جانبنا لم تكن هناك شكوك مع زيدان، نحن نخسر ونفوز معًا، من السهل أن نقول إن هناك شيئًا ما ليس على ما يرام على أن نقول إن هناك شكوكًا، لكن نتيجة الكلاسيكو أظهرت أن الأمر ليس كذلك”.
وفاز ريال مدريد على برشلونة، الأمس الأول، في كلاسيكو الدوري الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف في الكامب نو.
وتابع: “ليس لدينا أي مشكلة فيما يتعلق بالدافع، في بعض الأحيان لا تسير الأمور كما حدث ضد قادش في الليجا وشاختار في دوري الأبطال، لا توجد أندية صغيرة، ولكن بعد خسارتنا في المباراة الماضية (أمام شاختار) نعلم أن علينا ضغط كبير”.
واستكمل: “أحاول دائمًا تحسين مستواي ولن أتوقف أبدًا عن القيام بذلك لأنه مفتاح اللعب على هذا المستوى لسنوات عديدة، لن تكون فكرتي الأولى أبدًا أن أسجل الأهداف لأن لدي أشياء أخرى أكثر أهمية لمساعدة الفريق، الشيء المهم بالنسبة لي هو منح السيطرة والاستحواذ وخلق الفرص للفريق، إذا سجلت أهدافًا أيضًا، فإن الأمر سيكون جيدًا”.
وعن سبب خسارتهم أمام قادش وشاختار، أجاب كروس: “أمام قادش لم يلعب أحد منا بمستواه الحقيقي، وإذا حدث ذلك فستخسر أمام فرق الدرجة الثالثة، كانت الثقة مفقودة أمام شاختار بعد هدفهم الأول، في بعض الأحيان يحدث هذا والشيء الجيد هو أننا لم نستسلم بعد ذلك وفزنا في الكلاسكيو، ولكن غدا لدينا نهائي آخر، عليك أن تلعب بشكل أفضل من يوم السبت لتفوز غدًا”.
وأردف: “الانتقادات؟ إذا لعبت لريال مدريد عليك أن تقبل أنه إذا خسرت مباريات فهناك انتقادات، المهم هو رد الفعل وقد قدمنا أداءً جيدًا، لكن هذا مجرد انتصار وعليك الاستمرار على هذا النحو”.
وأشاد كروس بمستوى بايرن ميونخ، حامل اللقب في الموسم الماضي، حيث قال: “هو أفضل فريق في الفترة الأخيرة، من 2016 وحتى 2018 كنا الأفضل، لا يمكنك المواصلة على نفس المستوى لمدة 10 مواسم، ولكن الوضع ليس ثابتًا، وليس لدي شك في أننا يمكن أن نكون الأفضل مرة أخرى، ونحن نعمل كل يوم بشكل جيد لتحقيق النتائج الجيدة، نريد تحسين جودتنا”.
وأنهى حديثه: “أرغب في الفوز بالبطولة الخامسة لأن الفوز بهذه المسابقة أمر خاص، عندما تفوز بها مرة تريد الفوز بها مرات أكثر، على الأقل أريد الفوز بنسخة أخرى”.

32