الفيفا يؤكد على إقامة مونديال 2022 بالحضور الجماهيري

استبعد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فكرة عدم حضور الجماهير لبطولة كأس العالم، والتي تستضيفها قطر في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

وقال إنفانتينو في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “لا أستطيع أن أتخيل مونديال قطر بدون جماهير، لأن مسابقة بحجم كأس العالم لا جدوى من وجودها بدون جمهور”.

وأضاف: “لا شك أن المونديال المقبل سيكون بوجود جماهير، لدينا الوقت الكافي حتى 2022 لكي يكون المجتمع العلمي قد نجح في إيجاد علاج لاحتواء جائحة فيروس كورونا”.
وأكمل: “لكن في الوقت الحالي فإن الأزمة تهدد كرة القدم، ولأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية توقفت منافسات كرة القدم في جميع أنحاء العالم والوضع كان صعبا للغاية خاصة بالنسبة لتلك البلدان التي تعتمد على تحقيق دخول مادية من وراء حضور الجماهير”.

وتطرق إنفانتينو للحديث عن التحقيقات التي يخضع لها مؤخرًا في سويسرا: “بخصوص التحقيقات التي تعرضت لها من طرف الادعاء السويسري بسبب الاجتماعات السرية التي جمعته مع المدعي الفيدرالي السويسري مايكل لاوبر وأمور أخرى تتعلق بحقوق البث وبمنح مونديال روسيا 2018 وقطر 2022، فأنا أرفض هذه الاتهامات ومزاعم السلطات السويسرية لأنها تضر بسمعة الأشخاص بدون أي دليل وهي مجرد هراء لا غير”.

20