ديست يقارن بين برشلونة وأياكس أمستردام

قارن الأمريكي الشاب سيرجينيو ديست بين فريقه الحالي برشلونة وبين ناديه السابق أياكس أمستردام الهولندي.
وكان برشلونة تفوق على بايرن ميونيخ في صراع الحصول على خدمات ديست في الصيف الحالي ليضم اللاعب مقابل 25 مليون يورو تدفع على 4 سنوات.
وقال ديست في تصريحات صحافية: ” أياكس نادٍ رائع وعظيم، لقد قضيت نصف حياتي هناك، إنه الفرق بين أن تكون في القمة أو أن تكون على قمة العالم، ما زال برشلونة في مستوى أعلى”.
وأضاف: “كل شيء أكبر، الملعب، المدينة الرياضية، طاقم العمل، وبعد الجلسات التدريبية يقف عشرات الأشخاص على الأبواب في انتظارك”.
وتابع الأمريكي: “في أياكس يمكنك أيضًا العثور على الشيء نفسه، لكن بصورة مصغرة، قد يعتقد الناس أنني ذهبت إلى برشلونة مبكرًا، وأنه كان يجب أن أبقى لفترة أطول في أياكس”.
وواصل: “عندما تذهب إلى إسبانيا لتعيش هناك، تتعلم اللغة الإسبانية في وقت أبكر وأفضل من بقائي في هولندا، هكذا أرى الأمر مع كرة القدم”.
وأكد ديست: “أعتقد أنه عندما أكون في برشلونة يمكنني أن أتطور إلى مستوى معين بشكل أسرع، إنه تحدٍ، لكني أحبه، وإذا تمكنت من التكيف مع هذا المستوى فسيكون لدي مستقبل مشرق”.
وعن العمل تحت قيادة كومان: “المستوى أعلى مما كان عليه في أياكس، اللعب أسرع، لكن ما يصنع الفارق هو جودة اللاعبين”.
وختم حديثه: “لدي الكثير أريد أن أتعلم، لكنني أيضًا أنتقد نفسي، إذا لم أكن أتقن شيئًا على المستوى الرياضي والشخصي، أطلب ذلك من زملائي الذين يساعدونني”.

11