هل يسقط النصر بسبب “الثنائي البرازيلي”؟

قرر نادي النصر التخلص من الثنائي البرازيلي بيتروس وجوليانو في فترة الانتقالات الصيفية الجارية وذلك بموافقة من قبل المدرب البرتغالي روي فيتوريا.
وعوض العالمي رحيل جوليانو من خلال ضم الأرجنتيني بيتي مارتينيز مع نهاية الموسم الماضي، وشارك في بطولة دوري أبطال آسيا لكن اللاعب مازال حتى الآن لم يقدم المستويات المأمولة منه من قبل جماهير أصفر الرياض.
وتأثر النصر في مواجهة الفتح بسبب غياب جوليانو اللاعب الذي ساهم خلال 31 مباراة بـ16 هدف سجل منها 11 هدف وصنع 5 تمريرات حاسمة، ويصل معدل تمريراته الصحيحة في كل مباراة إلى 88٪، وكان من اللاعبين الذين يهددون مرمى الخصوم بتسديداته حيث وصل معدل تسديداته خلال كل مباراة 1,8 تسديدة.
وينتظر أن يعاني النصر كذلك في الوسط بسبب فقدان بيتروس أحد أقوى محاور الارتكاز في الدوري السعودي والذي ساهم بقوة في تحقيق الفريق لقب الدوري في الموسم قبل الماضي.
وكان بيتروس الموسم الماضي لعب في 26 لقاء بالدوري ويمتلك أفضل معدل دقة في التمرير في صفوف النصر يصل معدل نجاح تمريراته إلى 89% في كل مباراة، وساهم خلال الموسم بـ4 أهداف سجل منها 3 رغم أن مركزه المتراجع وأسلوبه الدفاعي داخل الملعب، وفي الجانب الدفاعي يصل معدل افتكاكاته الناجحة للكرة إلى 2,4 افتكاك خلال كل مباراة يشارك بها.

21